• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فاز بفارق هدف وقلص سباق الصدارة إلى نقطة

الأهلي يتجاوز الشباب في «مؤجلة» اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

رضا سليم (دبي)

فاز فريق الأهلي على الشباب بفارق هدف، وبنتيجة 38-37 في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثامنة بالدور الأول لدوري أقوياء اليد، ليرفع الفرسان رصيده إلى 24 نقطة ويتقدم إلى وصافة ترتيب الدوري ويقلص الفارق بينه والنصر المتصدر إلى نقطة واحدة، ويطارده الجزيرة في المركز الثالث برصيد 22 نقطة ويلتقي الفريقان غدا الجمعة في الجولة الحادية عشرة للدوري، بينما رفع الجوارح رصيده إلى 16 نقطة إلا أنه لم يتحرك من المركز السادس في جدول الترتيب.

أما عن تفاصيل المواجهة المؤجلة التي أقيمت أمس الأول بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، فقد بدأ أصحاب الأرض التسجيل عن طريق عبدالله درويش، ويرد شهبور محترف الجوارح لفريقه بقوة وتقدم إلا أن الأهلي يتقدم 8-5، في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول عن طريق مرزوق أحمد ومحمد جمعة بعدما اعتمد الفرسان على الأخطاء الدفاعية للمنافس.

ويطلب كمال عقاب مدرب الشباب الوقت المستقطع الأول في المباراة لتعديل أوضاع فريقه، وبالفعل يعود الجوارح ويقلل سعد مفتاح وناصر خميس الفارق إلى هدف، 17-16، وتتحول المباراة إلى لعب مفتوح وهجمات سريعة من الفريقين إلا أن الفرسان نجحوا في توسيع الفارق إلى 4 أهداف، عن طريق وحيد مراد وعيسى البناي القوة الضاربة في الفريق، وينتهي الشوط الأول بتقدم الفرسان بفارق 4 أهداف، 24-20.

وفي الشوط الثاني، يسجل المحترف الروسي أوتمان أول أهداف الشوط الثاني لصالح الأهلي ثم ينشط الشباب ويقلل الفارق إلى هدف 25-24، ويوسع الفرسان الفارق مرة أخرى إلى 3 أهداف، في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني، ويتحول الشباب إلى الهجوم السريع والقوي ويعيد المباراة إلى نقطة التعادل 29-29 في منتصف الشوط عن طريق أحمدي، بل تقدم في المباراة عن طريق ناصر خميس 31-30 عن طريق ناصر خميس في الدقيقة 17.

ويطلب نور الدين بو حديوي مدرب الأهلي وقت مستقطع من أجل تعديل أوضاع فريقه، وبعدها يحقق التعادل 31-31 عن طريق يوسف بلال، ويتقدم سعد مفتاح للجوارح ويرد عيسى البناي، ويستمر التعادل بين الفريقين بهدف لهدف حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ويسجل وحيد مراد هدف الفوز للأهلي في دقيقة من نهاية الشوط ليرفع الفارق إلى هدفين وهو هدف يساوي 3 نقاط، خاصة أن الشباب سجل هدف مع صافرة النهاية عن طريق شهبور، لينتهى اللقاء بفوز الأهلي 38-37.

وشهدت المباراة خروج البطاقة الحمراء للاعب الشباب شاهين حسن في الدقيقة 26 من الشوط الأول للخشونة كما شهدت البطاقة الحمراء للمغربي نور الدين بو حديوي مدرب الأهلي بوحديوي، بعدما حصل على البطاقة الصفراء ثم الإيقاف دقيقتين لأحد لاعبي الفريق، وبعدها حصل على البطاقة الحمراء.

أدار المباراة محمد النعيمي وعبدالله خميس وعلى الطاولة ياسر النقبي وخالد جمال والمراقب جمال سيف. شهدت اللقاء ماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد ومحمد حسن السويدي أمين عام الاتحاد، ومحمد الحمادي عضو مجلس ادارة الأهلي وسعود صالح مشرف اللعبة ومحمد خليفة مشرف كرة السلة وعبدالله حسن من الشباب. وتعود المباريات لعجلة الدوران بعد غد، حيث يلتقي الشارقة مع الوصل بصالة الشارقة ويستضيف الأهلي فريق الجزيرة في قمة الجولة، وتستكمل المباريات بعد بلقائي النصر مع كلباء بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر ويلتقي الشباب مع الشعب، وهي المباراة التي ستقام على صالة الكوماندوز نظرا لأن الشعب طلب نقل مباراته في الدور الأول على صالة الجوارح لعدم انتهاء الصيانة في صالته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا