• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أداء إيجابي خلال شهر أبريل

نتائج دون التوقعات لعدد من البنوك تدفع الأسهم لـ «التقاط الأنفاس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

التقطت الأسهم أنفاسها في آخر جلستين من تداولات شهر أبريل الماضي، واحد أفضل الأشهر أداء خلال العام الحالي، بعدما تعرضت غالبية الأسهم إلى عمليات جني أرباح طبيعية نهاية الشهر، مع تفضيل مستثمرين ومدراء محافظ وصناديق استثمارية التخارج لإغلاق دفاترهم المالية، بحسب وسطاء ومحللين ماليين.

وقال هؤلاء إن نتائج دون التوقعات لعدد من البنوك للربع الأول من العام، وتداول أسهم قيادية من دون استحقاقات أرباح مثل سهم إعمار العقارية، فضلاً عن إعلان زيادة رأسمال بنك دبي الإسلامي، ساهم في خلق مزيد من الضغوط البيعية على الأسواق التي باتت بحاجة إلى التقاط أنفاس بعد فترة صعود جيدة، بهدف بناء قاعدة جديدة تدفع نحو انطلاقة صعودية أخرى، وفقا لما قاله المحلل المالي حسام الحسيني، عضو الجمعية الأميركية للمحللين الفنيين.

وجاءت نتائج بنوك أبوظبي الوطني وأبوظبي التجاري والخليج الأول أقل من توقعات المحليين، مما أثر بالسلب على أداء الأسواق خلال الجلسة الأخيرة من تداولات شهر أبريل الذي أنهته أسواق الإمارات بأداء إيجابي، إذ حصدت مكاسب في قيمتها السوقية بنحو 19.5 مليار درهم، جراء ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 3,5%، وسوق دبي المالي بنسبة 4%، ثالث أفضل الأسواق الخليجية أداء خلال الشهر بعد سوقي السعودية ومسقط.

وأضاف الحسيني أن الأسواق تتجاوب حالياً مع نتائج البنوك والشركات التي تأتي في مجملها جيدة ضمن التوقعات، لكن لم تنجح المؤشرات الفنية في تجاوز نقاط كان الكثير من المستثمرين الذين يتبعون التحليل الفني في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية يأملون في تجاوزها عند 3600-3650 نقطة لسوق دبي المالي، وذلك لمتابعة الصعود مضيفاً: «عندما فشل السوق في تجاوز ذلك المستوى، تعرض لضغوط بيعية».

وبين أن المستويات الحالية التي فشل سق دبي في تجاوزها تشابه المستويات التي مر بها عندما حاول أكثر من مرة اختراق مستوى 3400 نقطة، وما أن تجاوزها شهدنا ارتفاعات قوية، وارتفعت مستويات السيولة، موضحاً أن شريحة كبيرة من المتعاملين خصوصا صغار المستثمرين والمضاربين يعتمدون في قراراتهم الاستثمارية على التحركات الفنية لبناء المراكز المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا