• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

المنصوري يلتقي رئيس الوزراء السابق بمقاطعة كيبيك الكندية

3,55 مليار درهم التجارة بين الإمارات وكندا في 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجل حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكندا نحو 1.830 مليار دولار (6,71 مليار درهم) خلال عام 2014، فيما سجل حجم التبادل التجاري في النصف الأول من عام 2015 نحو 969 مليون دولار (3,55 مليار درهم)، من دون احتساب التجارة بالمناطق الحرة. فيما تقدر الاستثمارات الإماراتية في كندا بنحو 20 مليار درهم.

وبحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، سبل تعميق الروابط الاقتصادية بين الإمارات وكندا، وذلك خلال استقباله بمقر ديوان الوزارة بدبي، معالي جان شاريه رئيس الوزراء السابق في مقاطعة كيبيك الكندية والوفد المرافق له بحضور عارف لالاني السفير الكندي لدى الدولة.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعميق الروابط الاقتصادية والتجارية، والاطلاع على عدد من أبرز الفرص الاستثمارية المطروحة وسبل فتح آفاق أوسع لمجالات التعاون في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وما يمكن أن تولده من شراكات واعدة تخدم المصالح التنموية وتعزز من حجم التبادل التجاري بين الجانبين. كما تبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول التطورات الاقتصادية الإقليمية والدولية الراهنة.

وأكد المنصوري حرص الإمارات على توسيع نطاق علاقاتها مع كندا والبحث عن فرص تعاون جديدة مع التركيز على القطاعات المهمة للدولة التي تساند وتدعم مسيرة التنمية المستدامة وتخدم التوجهات الرامية للتحول التدريجي نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

وأشار إلى أنه في ظل الخطوات التي تنتهجها الدولة للاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، هناك العديد من القطاعات التي تحمل فرصا استثمارية واعدة بين البلدين، لاسيما في ظل وجود العديد من القواسم الاقتصادية المشتركة، من مناخ استثماري جاذب للأعمال، والاهتمام بتطوير مجالات الابتكار والبحث العلمي، وتعزيز التوجهات نحو الاستثمار في الطاقات المتجددة، وتشجيع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا