• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مذكرة تفاهم بين الجانبين تعزيزاً للتعاون

«شطرنج الإمارات» يطلع على التجربة الأرمينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

يرفان (الاتحاد)

وصل فجر أمس وفد اتحاد الشطرنج برئاسة سعيد محمد المقبالي إلى العاصمة الأرمينية يرفان، تلبية للدعوة الرئاسية التى قدمها الاتحاد الأرميني للشطرنج برئاسة سيرج سركيسيان، رئيس الجمهورية، وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين وتوقيع اتفاقية التعاون المشتركة بين الاتحادين في مجال اللعبة بما تخدم المصالح المشتركة.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى مطار يريفان الدولي جاسم القاسمي سفير الدولة، بحضوراعضاء البعثة الدبلوماسية وممثلي وزارة الخارجية الأرمينية . ويضم الوفد كلا من هشام علي الطاهر، عضو مجلس إدارة الاتحاد ومستشار الشؤون الدولية للاتحاد، والدكتور راشد بن كشيش الظاهري، المستشار العام للاتحاد رئيس اللجنة القانونية، والخبير اليوناني ايفيستريوس جريفاس، المدير الفني للاتحاد ورحاب عبدالله، رئيسة اللجنة الإعلامية، وأعضاء اللجنة منال الشحي وخالد الحوسني، إضافة إلى فريق التوثيق الاخباري لهذه الزيارة التاريخية.

وأكد سعيد المقبالي لوسائل الإعلام الأرمينية أن أهمية زيارة الوفد تأتي للاطلاع على التجربة الأرمينية في اللعبة لما توليه الرئاسة في الجمهورية الصديقة من دعم للعبة الشطرنج التي تصنف كمقياس لتقدم الامم وحضارتها مثل سائر العلوم والفنون، والذي أسفر عن خلق أسلوب حياة للعبة وبناء بيئة ثقافة مجتمعية وضعت الدولة الأرمينية في مقدمة الدول عالميا وأثمرت الجهود الكبيرة عن إنجازات كبيرة كان أبرزها فوز المنتخب الأرميني بالميداليات الذهبية قي ثلاث بطولات أولمبية للعبة في آخر خمسة دورات «أعوام 2006 و2008 و2012».

من جهة أخرى، أقام سفير الدولة في أرمينيا مأدبة عشاء على شرف رئيس اتحاد الشطرنج والوفد المرافق له وبحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي للدول العربية في أرمينيا.

من جانبه، شكر المقبالي سفير الدولة على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي تعكس روح التعاون والأصالة التي يتمتع بها سفراء الدولة في جميع أنحاء العالم في ظل القيادة الرشيدة لأصحاب السمو الشيوخ وأعرب عن شكره وامتنانه.

وفي نهاية اللقاء قام سعيد المقبالي، رئيس اتحاد الشطرنج، بإهداء درع الاتحاد إلى جاسم القاسمي، سفير الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا