• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خام برنت يتجاوز 48 دولاراً مع تراجع الدولار وتقلص إنتاج أميركا

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

عواصم (رويترز)

قفزت أسعار النفط أمس إلى مستوى جديد هو الأعلى في 2016 بدعم من تراجع الدولار وتقلص الإنتاج في الولايات المتحدة على الرغم من أن زيادة إنتاج الشرق الأوسط التي تلوح في الأفق كبحت المكاسب.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بسعر 48.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش بزيادة 16 سنتا عن سعر آخر إغلاق في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 24 سنتا إلى 46.27 دولار للبرميل وهي أعلى مستويات لعقود الخامين هذا العام.

وقال بنك الاستثمار جيفريز أمس «السوق تدخل في توازن أفضل ونحن ما زلنا على رأينا بأن التخمة الحالية في المعروض ستتحول إلى نقص في المعروض في النصف الثاني».

من ناحية أخرى، أظهر مسح أجرته رويترز ونشرت نتائجه أمس أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفع إلى مستوى قياسي في أبريل، حيث فاقت الزيادة في الإنتاج التي قادتها إيران والعراق أثر إضراب في الكويت وانقطاعات أخرى في الإنتاج.

غير أن المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للخام في العالم لم تعدل إنتاجها كثيرا وفق ما أظهره المسح على الرغم من تلميحها إلى احتمال زيادة الإنتاج بعد فشل المنتجين من داخل المنظمة وخارجها في الاتفاق على تثبيت الإنتاج خلال اجتماع عقد في العاصمة القطرية الدوحة يوم 17 أبريل، بحسب المسح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا