• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وسط تفاعل كبير من الطلبة وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس

140 ألف مشارك في اليوم الرياضي لـ «أبوظبي للتعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

انطلقت صباح أمس فعاليات «اليوم الرياضي» الذي يُنظّمه «مجلس أبوظبي للتعليم»، بمشاركة نحو 140 ألف من الطلبة وأولياء الأمور والهيئات التدريسية والإدارية وموظفي «مجلس أبوظبي للتعليم»، في الفعاليات التي شملت المدارس الحكومية ومبنى المجلس والمكاتب الإقليمية.

وتخلل «اليوم الرياضي» سلسلة من النشاطات الرياضية التفاعلية التي تعزز الترابط والتواصل بين أولياء الأمور والمجتمع المدرسي و«مجلس أبوظبي للتعليم»، كما حظيَ أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في المدارس وأولياء الأمور والموظفون والمديرون في «مجلس أبوظبي للتعليم» بفرصة المشاركة بمجموعة من النشاطات الرياضية المصمّمة خصيصاً للتخلص من التوتر النفسي وتعزيز اللياقة البدنية وتطوير مهارات تحقيق الذات، بما يضمن التمتع بأسلوب حياة صحي وسليم.

وأعرب محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، عن سعادته بانطلاق «اليوم الرياضي» الذي يندرج في إطار حملة «أبطال الغد»، مشيراً إلى أنّ المجلس ملتزم نشر الوعي الرياضي بين الأوساط التعليمية والاجتماعية والتشجيع على ممارسة الألعاب في المدارس التي تمثل قاعدة الهرم الرياضي الأولمبي.

وأكّد الظاهري أنّ تنظيم «اليوم الرياضي» في إطار حملة «أبطال الغد» يأتي انطلاقاً من حرص «أبوظبي للتعليم» على جعل الرياضة مكوناً أساسياً للعملية التربوية والتعليمية في المدارس، وجزءاً لا يتجزأ من أسلوب الحياة اليومية لفئات المجتمع المحلي كافة، وأن أهمية مثل هذه الفعاليات في إدراك البُعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية، وتمهيد الطريق أمام تطوير قاعدة من الرياضيين القادرين على الوصول إلى منصات التتويج الدولية، ورفع علم الإمارات عالياً.

وأضاف الظاهري: «نسعى من خلال «اليوم الرياضي» إلى تعزيز جهود الاستثمار الأمثل بالعنصر البشري، وذلك عبر التركيز على الرياضة التي تمثل وسيلة فاعلة لتعزيز القوة النفسية والبدنية المتوازنة لدى الأجيال الحالية والمستقبلية وبناء مجتمع سليم وصحي. ونتطلع من خلال المبادرات الرياضية إلى انتقاء وتشجيع المواهب الواعدة، فضلاً عن توفير الدعم اللازم لها لتحقيق إنجازات نوعية وبصمة إيجابية على الساحة الرياضية المحلية والعالمية، بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا