• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

«الكونكاكاف» يزين مرحلة التحول بدوري الأمم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

ميامي (د ب أ)

أعلن اتحاد الكرة لدول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف»، عن انطلاق بطولة دوري الأمم رسمياً، وهي البطولة التي تهدف إلى الارتقاء برياضة كرة القدم في الدول الـ41 الأعضاء بهذا الاتحاد. وتبدأ التصفيات المؤهلة للبطولة، كما هو الحال بالنسبة للنسخة الأوروبية، في سبتمبر المقبل لتحديد الفرق الست المتأهلة التي ستنضم إلى المنتخبات الستة التي شاركت في المرحلة الحاسمة لتصفيات التأهل لمونديال روسيا 2018

وتضمن الفرق الثلاثة المتأهلة من منطقة الكونكاكاف إلى المونديال الروسي، وهي المكسيك وكوستاريكا وبنما، بالإضافة إلى الفرق الثلاث الأخرى التي أخفقت في التأهل «أميركا وهندوراس وترينداد وتوباجو»، الحصول على بطاقة تأهل مباشر للبطولة من بين بطاقات التأهل الـ12.

وتتحدد هوية الفرق الست الأخرى من خلال 68 مباراة ذهاباً وعودة تقام بين 34 دولة من أعضاء الكونكاكاف، باستثناء جواتيمالا المعاقبة بالإيقاف. وتتراجع المنتخبات التي تفشل في التأهل إلى القسم الأول من البطولة إلى اللعب في القسمين الثاني والثالث طبقاً لنتائج كل منها. وقال فيكتور مونتاجلياني، رئيس «كونكاكاف»: انطلاق دوري الأمم لكونكاكاف، الذي كان يتم التحضير له خلال العامين الأخيرين، يأتي في لحظة حاسمة تزين نهاية مرحلة تحولنا إلى عصر جديد. وأكد مونتاجلياني خلال الحدث الخاص بالإعلان عن انطلاق البطولة، والذي شهد أيضاً الكشف عن الشعار الجديد لكونكاكاف، أن الهدف الرئيسي من البطولة هو منح فرصة لأعضاء الاتحاد للعب والتنافس بشكل أكبر.

وتقام مباريات البطولة الجديدة خلال فترة اللقاءات الدولية التي يحددها الجدول الزمني للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» سنوياً في الفترة ما بين شهري سبتمبر ونوفمبر، على أن تلعب المباراة النهائية في مارس من كل عام. وأوضح كونكاكاف أنه طبقاً للنتائج والأداء سيتم تصنيف منتخبات الاتحاد وتقسيمها على ثلاثة دوريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا