• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

منتخب المغرب يسقط «الساموراي» في النهائي

«أسود الأطلس» يحلق بـ «كأس فزاع» لسلة الكراسي المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

أسامة أحمد( دبي)

حلق المنتخب المغربي بلقب النسخة الثامنة لبطولة فزاع الدولية لسلة الكراسي المتحركة، بعد فوزه على نظيره الياباني بنتيجة 73/‏‏‏60، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي. نجح «أسود الأطلس» في اصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد في مقدمة التحليق بلقب البطولة للمرة الأولى، بعد أن عطل فيروس مغربي الكمبيوتر الياباني في النهائي، خاصة أن الفريق عرف من أين تؤكل كتف الساموراي؟، بعد مباراة مثيرة كان لها المردود الإيجابي على المستوى الفني العام، حيث كانت الكلمة المسموعة للمنتخب المغربي الذي حلق بـ «كأس فزاع» عن جدارة واستحقاق، تاركاً المركز الثاني والميداليات الفضية لنظيره الياباني.

وحصل المنتخب البريطاني على المركز الثالث، بعد فوزه على تايلاند بنتيجة 52/‏‏‏53 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فيما جاء منتخبنا في المركز الخامس، بعد عبوره نظيره السعودي بنتيجة 51/‏‏‏55 لينجح «فرسان الإرادة» في قلب الطاولة على «الأخضر»، محولين تأخرهم في آخر الشوط الثالث إلى تقدم، وبالتالي المحافظة على ذلك حتى النهاية، خاصة أن التكافؤ كان العنوان البارز للقاء الذي تألق فيه لاعب منتخبنا محمد الزرعوني بتسجيله 32 نقطة.

وفي مباراة تحديد المركزين السابع والثامن فاز المنتخب الفلبيني على نظيره الكويتي بنتيجة 70/‏‏‏71.

حضر النهائي محمد محمد فاضل الهاملي، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اتحاد المعاقين، ومحمد عبد الله بن دلموك، مدير إدارة الدعم المؤسسي بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، وذيبان المهيري، أمين عام اتحاد المعاقين ورؤساء الوفود. وعقب نهاية المباراة الختامية، قام محمد محمد فاضل الهاملي ومحمد عبدالله بن دلموك بتقديم الدروع التذكارية إلى رؤساء وفود المنتخبات الثمانية التي شاركت في النسخة الثامنة، وتكريم الحكام والمصنفين الذين شاركوا في الحدث والجوائز لأصحاب الألقاب الفردية، وتتويج المنتخب البريطاني صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية، واليابان صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية، والمنتخب المغربي صاحب المركز الأول بالميداليات الذهبية.

من ناحيته، وجه محمد محمد فاضل الهاملي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعم سموه لبطولات فزاع، والتي تبوأت مكانة مرموقة في خريطة رياضة المعاقين العالمية، مشيراً إلى أن نجاحات الحدث تتحدث عن نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا