• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الحدث يجمع 2000 رياضي في كورنيش العاصمة 7 مارس

جوميز يتقدم المشاركين في ترايثلون أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة الاتحاد الدولي للترايثلون في أبوظبي عن أسماء الرياضيين والرياضيات المشاركين في الحدث بكاسر الأمواج في السابع من مارس المقبل .

وتعد البطولة التي يشرف على تنظيمها مجلس أبوظبي الرياضي الأكبر في الشرق الأوسط، ومن المتوقع وصول أعداد المشاركين إلى 2,000 شخص من مختلف الأعمار والقدرات، يتسابقون جنباً إلى جنب مع أشهر نجوم العالم .ويتطلع حامل لقب سلسلة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية الإسباني خافيير جوميز إلى انطلاقةٍ قوية للموسم الجديد من أبوظبي، قائلاً: «أنا سعيد جداً بالمشاركة في بطولة الاتحاد الدولي للمرة الأولى في الإمارات هذا العام.. سيشهد السباق نخبة من أبطال العالم، لذا ستكون المنافسة شديدة للغاية؛ إلا أنني لن أقبل بأقل من الفوز على الرغم من مشاركتي في سباق نصف مسافة قبل أسبوع من البطولة، لذا أتمنى ألا يؤثر هذا على أدائي». وأكدّ الإسباني المخضرم الفائز أربع مرّات في بطولات الاتحاد الدولي أنه سيكون رقماً صعباً، وبأنه يستعدّ جيداً لبداية موفّقة للموسم الجديد، وأضاف: «الانطلاقة القوية مهمة بالنسبة إلي لأنها ستوفر دافعاً معنوياً ينعكس إيجاباً على باقي الموسم».

كما تشهد بطولة أبوظبي عودة أبرز منافسي جوميز على الصدارة، الأخوين الأولمبيّين أليستار وجوناثان براونلي، ويأمل الإنجليزيان هذا العام في تكرار الفوز الذي حققاه في أبوظبي خلال السنوات الماضية، خصوصاً أليستار الذي نال لقبين متتاليين في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون عامي 2013 و 2014.

وأعرب أليستار الذي يهدف إلى التأهل الأولمبي عن استعداده للمشاركة بالقول: «سباق أبوظبي؛ صعب، إلا أنه سيكون رائعاً وتجربة مميزة كما أنه يزداد حماسا كلّ عام». وضمن فئة السيدات تشارك ثمانية من أفضل عشر رياضيات في العالم، بمن فيهنّ حاملة اللقب جوين جورجيسون، حيث عبّرت عن حماستها للمشاركة للمرة الأولى بأبوظبي قائلة: «تستضيف أبوظبي سباقاً مميزاً على خريطة بطولات الاتحاد الدولي هذا العام بكلّ تأكيد.

يطلّ المسار على أفق العاصمة الخلاّب، والجوّ مثاليّ، وتشارك نخبة من ألمع نجوم الرياضة في العالم؛ كلّ ذلك يجعل من بطولة أبوظبي حدثاً لا ينسى». ويستعدّ منظمو البطولة لاستقبال أكثر من 2,000 متسابق، حيث أعرب عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عن جاهزية العاصمة لاحتضان البطولة،مؤكداً أن هذا الحدث هو الأهم على رزنامة سلسلة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية بالقول: «سيشارك أبرز نجوم رياضة الترايثلون في أبوظبي، لذا فإنها فرصة لا تعوّض للجميع لمتابعة أقوى المنافسات من على كورنيش أبوظبي الخلاّب». ويشرف على البطولة الاتحاد الدولي للترايثلون الذي أسسه العام 1989 تزامناً مع إقامة أول مؤتمر للاتحاد في فرنسا، ويقع مقر الاتحاد في سويسرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا