الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أوباما: العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف

أوباما: العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف
18 فبراير 2015 20:15

أقر الرئيس باراك أوباما، اليوم الأربعاء بأن العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف بعد مقتل ثلاثة طلاب مسلمين قبل أسبوع في مدينة شابل هيل جنوب شرق الولايات المتحدة.

وكتب أوباما، في مقال نشر في اليوم الثاني من الاجتماع ضد التطرف والعنف الذي يشارك فيه ممثلون من 60 بلدا "لا نعلم بعد سبب قتل الطلاب الثلاثة في شابل هيل. لكننا نعلم أن العديد من الأميركيين المسلمين في بلادنا قلقون ويشعرون بالخوف".

وأضاف أوباما، في المقال الذي نشر في صحيفة "لوس انجليس تايمز"، "على الأميركيين من كافة الأديان والأصول أن يظلوا متحدين مع مجموعة هي في حداد وأن يصروا على ألا يستهدف أحد إطلاقا بسبب أصله أو انتمائه أو عقيدته".

وأثارت جريمة قتل الأميركيين المسلمين الشبان الثلاثة من أصل عربي، صدمة في الولايات المتحدة والعالم وحضر آلاف الأشخاص الخميس جنازة الطلاب الثلاثة.

ولم تحدد الشرطة بعد ما إذا كان الضحايا قد قتلوا بسبب ديانتهم أو بسبب خلاف بين جيران. وسلم القاتل كريغ ستيفن هيكس (46 عاما) نفسه للشرطة بعد ارتكاب جريمته.

وأضاف أوباما "حيال الأكاذيب التي يروج لها تنظيما القاعدة وداعش بأن الولايات المتحدة تشن حربا على الإسلام، لكل واحد منا دور للدفاع عن قيم التعددية التي نؤمن بها".

وقال "كانت هذه التعددية أحيانا مهددة من ايديولوجيات أو أفراد حقودين" مشيرا إلى الهجوم الدامي الذي استهدف في أغسطس 2012 معبدا للسيخ في اوك كريك في ويسكونسن (شمال) أو مقتل ثلاثة يهود في كنساس (وسط) في ابريل 2014.

وسيلقي أوباما، مساء اليوم الأربعاء، في واشنطن كلمة خلال هذا الاجتماع ضد التطرف الذي أعلن عنه في يناير بعيد اعتداءات باريس.

والخميس سيشارك في الاجتماع الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزيرا الداخلية الفرنسي برنار كازنوف والبريطانية تيريزا ماي ووزيرا خارجية الأردن واليابان ناصر الجودة وياسوهيدي ناكاياما وإياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: واشنطن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©