• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أوباما: العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أ ف ب

أقر الرئيس باراك أوباما، اليوم الأربعاء بأن العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف بعد مقتل ثلاثة طلاب مسلمين قبل أسبوع في مدينة شابل هيل جنوب شرق الولايات المتحدة.

وكتب أوباما، في مقال نشر في اليوم الثاني من الاجتماع ضد التطرف والعنف الذي يشارك فيه ممثلون من 60 بلدا "لا نعلم بعد سبب قتل الطلاب الثلاثة في شابل هيل. لكننا نعلم أن العديد من الأميركيين المسلمين في بلادنا قلقون ويشعرون بالخوف".

وأضاف أوباما، في المقال الذي نشر في صحيفة "لوس انجليس تايمز"، "على الأميركيين من كافة الأديان والأصول أن يظلوا متحدين مع مجموعة هي في حداد وأن يصروا على ألا يستهدف أحد إطلاقا بسبب أصله أو انتمائه أو عقيدته".

وأثارت جريمة قتل الأميركيين المسلمين الشبان الثلاثة من أصل عربي، صدمة في الولايات المتحدة والعالم وحضر آلاف الأشخاص الخميس جنازة الطلاب الثلاثة.

ولم تحدد الشرطة بعد ما إذا كان الضحايا قد قتلوا بسبب ديانتهم أو بسبب خلاف بين جيران. وسلم القاتل كريغ ستيفن هيكس (46 عاما) نفسه للشرطة بعد ارتكاب جريمته.

وأضاف أوباما "حيال الأكاذيب التي يروج لها تنظيما القاعدة وداعش بأن الولايات المتحدة تشن حربا على الإسلام، لكل واحد منا دور للدفاع عن قيم التعددية التي نؤمن بها".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا