• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

«غرفة دبي» تنظم مؤتمراً للاستثمار التجاري في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي مؤتمر ليبيا الدولي للاستثمار التجاري في إمارة دبي في مايو القادم، وذلك في خطوةٍ تعكس الاهتمام المتزايد للغرفة بالاستثمار والتوسع في السوق الليبية المجزية.

وقالت الغرفة في بيان صحفي أمس إن هذه الخطط تنسجم مع استراتيجيةٍ واضحةٍ لغرفة دبي للتوسع في السوق الليبية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها، وتقوية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون التجاري وتسهيل تدفق الاستثمارات بين دبي وليبيا.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع مشاركة وفد غرفة تجارة وصناعة دبي برئاسة عبدالرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة الغرفة في فعاليات مؤتمر”تديكس طرابلس” الذي انطلق مؤخراً بمشاركةٍ من رجال الأعمال للاطلاع على إمكانية الاستثمار في ليبيا ودراسة السوق الليبي.

وأشار الغرير إلى أن الانفتاح على السوق الليبية يتلاءم مع إيمان غرفة دبي بالأهمية الاستراتيجية للسوق الليبية، والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها أمام رجال الأعمال، معتبراً أن لغرفة دبي استراتيجية طموحة للتوسع نحو الأسواق الواعدة، وخلق فرصٍ استثمارية جديدة لمجتمع أعمال دبي.

وأوضح الغرير أن تنظيم مؤتمرٍ دولي في دبي حول الاستثمار في ليبيا في مايو القادم سيضم وجوهاً اقتصادية بارزة من الجانبين وسيناقش فرص الاستثمار في قطاعات البنية التحتية والبناء والتشييد والسياحة والضيافة والنفط والغاز والخدمات المالية، وهو سيمثل خطوةً نحو تعريف مجتمع أعمال دبي بإمكانات الاستثمار المجزية في ليبيا.

وأضاف الغرير أن المؤتمر المنوي عقده قريباً سيلعب دوراً حيوياً في تسليط الضوء على الخبرة العالية التي يتمتع بها مجتمع الأعمال في دبي، وخاصةً في مجالات النمو التي تحتاجها ليبيا في الوقت الحالي وهي البنية التحتية والتشييد والبناء والسياحة والتجارة والخدمات المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا