الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أكثر من 20 قتيلا في تجدد لقصف النظام على حلب

أكثر من 20 قتيلا في تجدد لقصف النظام على حلب
29 ابريل 2016 21:03
تجدد القصف، اليوم الجمعة، على مدينة حلب شمال سوريا حيث قتل أكثر من 20 مدنيا، فيما ينتظر سريان اتفاق أميركي روسي للتهدئة على جبهات أخرى في الساعات المقبلة.
 
وأصيب عدة أشخاص بجروح في غارة استهدفت مستوصفا في منطقة "المرجة" التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في حلب بشمال سوريا بحسب الدفاع المدني.
 
ويأتي ذلك غداة مقتل العشرات في غارة استهدفت مستشفى ميدانيا في المدينة، اعتبر أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أنه "لا يمكن تبريرها".
 
وقال أحد سكان حي بستان القصر الشعبي إن "الأرض تهتز تحت أقدامنا" بعد غارات جديدة شنتها طائرات النظام اليوم الجمعة. وأضاف أن "الغارات لم تتوقف طوال الليل. لم يغمض لنا جفن".
 
ونعى سكان حلب الهدنة السارية منذ 27 فبراير برعاية موسكو وواشنطن، مع مقتل أكثر من 200 مدني إثر تجدد المعارك في المدينة منذ أكثر من أسبوع بين فصائل المعارضة التي تقصف مناطق سيطرة النظام بالمدفعية والقذائف الصاروخية، في حين تشن قوات النظام غارات جوية على أحياء المعارضة.
 
وارتفعت هذه الحصيلة الجمعة بمقتل 13 شخصا في أحياء النظام و11 في مناطق المعارضة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي تحدث عن إصابة العشرات بجروح.
 
وتم تدمير نصف المستوصف المستهدف وتناثرت أدويته ومعداته في المكان. وصرح مدير المستوصف حسن الأحمد "إنها مؤسسة لخدمة المدنيين، لا وجود لمسلحين هنا".
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©