• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

«المشرق» يشارك في ترتيب قروض مشتركة بقيمة 2,9 مليار درهم خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

مصطفى عبد العظيم

(دبي)- شارك بنك المشرق في ترتيب تسهيلات ائتمانية مشتركة بلغت 2,92 مليار درهم “798 مليون دولار” خلال عام، وفقا لإفصاحات البنك.

وقام المشرق مع بنوك أخرى بترتيب قرض مشترك لأكبر بنك في سريلانكا (بنك سيلان) من خلال تقديم تسهيلات بقيمة 175 مليون دولار “642 مليون درهم” بالإضافة إلى قرض مشترك آخر بقيمة 140 مليون دولار “513,8 مليون درهم.

وقاد البنك تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 403 ملايين دولار “1,4 مليار دررهم” لأعمال الهندسة والبناء والشراء في توسعة مشروع بروج 3، والتي تم تقديمها لصالح تحالف تيكنومونت سامسونج الهندسية.

ووفقا لبيانات البنك، قام المشرق - البحرين، خلال الشهر الجاري بتوقيع اتفاق تسهيلات مالية بقيمة 80 مليون دولار”293,6 مليو درهم” مع شركة طيران الخليج لمساعدة الشركة على تلبية متطلبات رأس المال على المدى المتوسط.

جاءت أولى عمليات البنك في ترتيب التسهيلات الائتمانية المشتركة خلال عام 2011، في شهر أبريل الماضي من خلال مشاركته في ترتيب تسهيل ائتماني لبنك سيلان أكبر بنك في سيريلانكا بقيمة 175 مليون دولار، اعقبه إغلاق البنك قرضاً مجمعاً للمرة الثانية في أواخر شهر ديسمبر من عام 2011، لصالح بنك سيلان، وبقيمة 140 مليون دولار.

وشهدت صفقة القرض المجمع مشاركة 10 مؤسسات مالية من مختلف أنحاء المنطقة، وهي بنك صحار، وبنك الدوحة، والشركة العربية للاستثمار، وبنك الاتحاد الوطني، وبنك عسكري المحدود، وبنك الفلاح المحدود، وبنك برقان، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك ظفار. وكان المشرق قد شغل دور المسؤول عن ترتيب القرض، وكان مديراً للسجل ووكيلاً للتسهيلات، حيث سجلت صفقتا القروض فائضاً في الاكتتاب رغم التقلبات التي تشهدها الأسواق العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا