• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

تقدير دولي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب

«معهد مصدر» يحصد 5 جوائز عالمية من مؤسسات أكاديمية وعلمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد)ـ حصد معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، على مدى الأشهر القليلة الماضية، خمس جوائز عالمية كبرى من مؤسسات مختلفة، وذلك بفضل مكانة المعهد الدولية، التي أسهمت في حصوله أعضاء هيئة التدريس أو الخريجين على جوائز متميزة، من قبل نخبة من المؤسسات الأكاديمية والصناعية والعلمية.

وفاز المعهد مؤخرا بجائزة “بورياليس لإبداع الطلاب”، فضلاً عن إدراج اسم الخريج ستيفن مايرز على لائحة قائمة مجلة فوربس لأفضل الإنجازات للأشخاص تحت سن الثلاثين، واختيار دراسة قام بها أحد أعضاء هيئة التدريس لنشرها في طبعة خاصة تصدر سنوياً لمجلة نانو تكنولوجي، إضافة إلى اختيار بحث شارك في تأليفه عضو من هيئة التدريس من قبل مجلة العلوم المرموقة، بجانب الفوز في مسابقة ريادة الأعمال في سنغافورة.

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر، في بيان صحفي أمس “تعكس هذه الجوائز المتنوعة طيفاً واسعاً من المجالات البحثية التي يواصل أعضاء هيئتنا التدريسية وطلابنا تميزهم من خلالها، ويكمن هدفنا في تقديم المقومات الصحيحة لطلابنا ليتطوروا أكاديمياً، وليساهموا لاحقاً في التصدي لظاهرة التغير المناخي وتأثيرها على البيئة”.

وأضاف “أثبت معهد مصدر من خلال هذه الجوائز مساهمته الدائمة في تقديم علماء من أرقى التخصصات”.

وتم منح جائزة بورياليس لإبداع الطلاب، للطالبة رنا قديح خريجة معهد مصدر في الهندسة الميكانيكية، عن أطروحتها حول البولي أوليفينات “البلاستيك”، كما نالت قديح بالإضافة إلى ذلك فرصة عرض أطروحتها أمام جمهور واسع في يوم بورياليس للإبداع والذي يقام في مدينة لينز في النمسا.

ويقدم مختبر الطاقة والعلوم الدقيقة “النانو” في معهد مصدر، والذي أسسه الدكتور ماتيو كييزا، للطلاب فرص بحث فريدة من نوعها في مجال التقنيات المتقدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا