الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات الكردية تصد هجوما لـ"داعش"

القوات الكردية تصد هجوما لـ"داعش"
18 فبراير 2015 21:04

تصدت قوات البشمركة الكردية، بدعم من طيران التحالف الدولي، لهجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي مساء الثلاثاء جنوب غرب مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، بحسب ما أفاد مسؤولون أكراد، اليوم الأربعاء.

ووقع الهجوم عند محور مخمور الكوير على مسافة نحو 40 كلم جنوب غرب أربيل، وتواصلت الاشتباكات لأكثر من أربع ساعات، بحسب المسؤولين الأكراد الذين قدروا مشاركة نحو "300 عنصر" من التنظيم الإرهابي.

وقال مسؤول محور مخمور سيروان بارزاني إن "قوات البشمركة تصدت لهجوم شنه مسلحو داعش، الذين هاجموا مساء أمس قريتي سلطان عبد الله وتل الريم".

وأشار إلى مقتل "34 عنصرا" من التنظيم، من دون أن يقدم حصيلة لقتلى أو جرحى في صفوف البشمركة.

وأكد بارزاني "إحباط الهجوم الذي بدأ عند الثامنة مساء (17,00 تغ)، واستمر على مدى أربع ساعات"، مشيرا إلى أن التنظيم المتطرف "لم يتمكن من تحقيق أي تقدم في الهجوم، وتم صده من قبل قوات البشمركة بدعم من طيران التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن التنظيم لم يتمكن من استخدام عربات ثقيلة أو سيارات مفخخة، وهو تكتيك يلجأ إليه عادة في الهجمات التي يشنها، "بسبب الخنادق التي حفرتها البشمركة في الخطوط الأمامية".

من جهته، أكد مسؤول محور مخمور نجاة علي أن مسلحي التنظيم "لم يتمكنوا من الوصول إلى مواقع قوات البشمركة"، مشيرا إلى أن الاشتباكات "انتهت".

ويكرر التنظيم المتطرف هجماته على هذا المحور في شمال العراق، وآخرها في يناير الماضي، حيث استخدم قوارب للتسلل عبر نهر الزاب وشن هجوم مباغت على بلدة الكوير.

وتمكن الإرهابيون في ذاك الهجوم من دخول البلدة لبعض الوقت قبل أن تطردهم القوات الكردية إثر هجوم مضاد. وأدت المعارك إلى مقتل 26 عنصر أمن كرديا على الأقل.

المصدر: أربيل
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©