• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

برنامج سعود بن صقر لدعم المشاريع يركز على تأهيل منتسبيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) ـ شرع برنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب في تنفيذ خطته الخمسية الاستراتيجية 2012 ـ 2017 التي تركز على التثقيف وبناء المواطن التاجر ورفع القدرات والمعارف والمهارات، وبناء العلاقات المفيدة بين الأعضاء والتجار، وتطوير مركز الحاضنات إضافة إلى الحضور الإعلامي.

وقال احمد الأعماش رئيس اللجنة العليا لبرنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب إن اللجنة أقرت في اجتماعها الأول لعام 2012 الذي عقد أمس في مقر البرنامج بحضور وعضوية وليد محمد عبدالكريم وماجد عبيد الشويهي ونجلاء أحمد المطوع وناصر سالمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة البدء في تنفيذ الخطة الاستراتيجية، مؤكداً عزم البرنامج على إطلاق عدد من المبادرات والفعاليات الجديدة خلال العام الحالي.

ويأتي ذلك بعد أن شهد البرنامج ارتفاعاً في عدد المنتسبين من الأعضاء والذي بلغ 280 عضواً في عام 2011، بحسب الأعماش الذي توقع أن يتضاعف هذا العدد في الفترة المقبلة نظراً لتزايد الإقبال على الدخول في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن البرنامج ركز في خطته التشغيلية لعام 2012 على تنويع الفعاليات وتركيزها في خدمة الأعضاء، وجذب أكبر عدد من الراغبين في الدخول إلى عالم الأعمال ونشر ثقافة المشاريع كونها ركيزة أساسية في نمو الاقتصاد المحلي للإمارة، إضافة إلى تركيزه على تنظيم الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكشف الأعماش عن عدد من المبادرات منها مبادرة مسابقة التاجر الصغير ومبادرة فعاليات معرض متزامن مع احتفالات “اليوم الوطني”، إضافة إلى الفعاليات التي يعتزم البرنامج إطلاقها في شهر رمضان المقبل من مجالس رمضانية متخصصة في مجال المشاريع، إضافة إلى العديد من الفعاليات والمبادرات التي سيتم الكشف عنها قريباً.

وأضاف الأعماش أن البرنامج قدم خلال عام 2011 الماضي 358 استشارة اقتصادية متعلقة بتطوير المشاريع وحل المشكلات التي تواجهها، كما نظم 13 دورة وبرنامجا تدريبيا تنوعت مواضيعها، لتصب جميعها في تطوير مهارات وأساليب العمل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

إلى ذلك، نظم برنامج سعود بن صقر لدعم مشاريع الشباب أمس إفطار عمل لأعضائه المنتسبين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار حرص البرنامج على تنظيم اللقاءات الدورية بين أعضائه وتفعيل حلقة التواصل الدائم والنقاش.

وصاحب حفل الإفطار اجتماع اللجنة الفنية للبرنامج برئاسة ناصر سالمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، بحضور إبراهيم الاعماش مدير البرنامج والدكتور نبيل الطريفي المستشار الاقتصادي في الغرفة، حيث اطلعت اللجنة على عدد من المشاريع الجديدة الراغبة في الانضمام إلى البرنامج وتقييمها وإبداء الرأي فيها، إضافة إلى عدد طلبات تجديد العضوية وطلبات الإعفاءات من بعض الرسوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا