• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

5 خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من الشخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 أبريل 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

الشخير هو أحد العوارض الجسدية التي تسبب التنافر بين الأشخاص، سواء الزوجين أو الأقارب أو غيرهم، وفضلاً عن ذلك فهي تسبب مشكلات لمن يعانون من الشخير.

وتقل درجة الإصابة بالمخاطر الصحية لدى أفراد النوع الأول من الشخير الذين يكون شخيرهم خفيفاً ومتقطعاً، ولكن الذين يعانون من شخير متواصل، وهم أفراد النوعين الثاني والثالث، حسب شدته، فإنهم معرضون لاختلال في وظائفهم الحياتية على مدار اليوم، وهو ما يؤشر على وجود مخاطر صحية غير متوقعة.

ويمثل الشخير، بحسب دراسة علمية حديثة، مصدر خطورة عالية، لدى الذين يعملون في وظائف مرهقة ولوقت طويل، حيث يزداد عندهم ارتفاع ضغط الدم وتزداد احتماليات الإصابة بالنوبات القلبية وغيرها.

ونقدم لكم اليوم مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعد على التخلص من الشخير بدون جراحات أو نفقات أو أي خسارة تذكر، بحسب ما يعرضه لنا موقع lifehack الاجتماعي، وهي كما يلي:

1- توقف عن التدخين:

التدخين بكافة أشكاله ووسائله أحد أبرز مسببات الشخير، فدخان التبغ يسهم في زيادة التهابات وانتفاخات الشعب الهوائية، ما يجعل التنفس أثناء النوم أكثر صعوبة وبالتالي يرتفع صوت الشخير لأقصى مدى.. فعليك التوقف عن التدخين تدريجياً لتشعر بالفرق فعلاً، وإياك أن تعود له بمجرد الشعور بالتحسن، لأن آثار التدخين ستكون مضاعفة خاصة في حال عدم اكتمال شفاء الشعب الهوائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا