• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السيسي يتفقد الحدود المصرية الليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

وكالات

 تفقد الرئيس المصري القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسى يرافقه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، صباح اليوم الاربعاء، إحدى القواعد الجوية بنطاق المنطقة الغربية العسكرية لمتابعة اجراءات تأمين القوات للحدود على الإتجاه الإستراتيجى الغربى.

ووجه الرئيس السيسي التحية لمقاتلى القوات المسلحة ونسور مصر على ما حققوه من ضربات ناجحة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة ة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ أى مهمة يكلفون بها من أجل الحفاظ على سيادة مصر وعزة وكرامة شعبها العظيم، والرد بكل قوة لأى محاولة للمساس بحدودها ومقدساتها، مؤكداً أنهم أحد الركائز القوية التى تستند إليها القوات المسلحة فى حماية الأمن القومى المصرى على كافة المستويات، بحسب المتحدث العسكري المصري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

ومن داخل إحدى الطائرات قام الرئيس السيسى بإستطلاع الحدود الغربية ومناطق إنتشار الوحدات والتشكيلات والدوريات المقاتلة المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية.

كما تابع من داخل مركز العمليات، الاستعدادات النهائية لإحدى الطلعات الجوية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفة بها.

وأثني الرئيس السيسى خلال لقاءه بمقاتلى المنطقة الغربية العسكرية على دورهم الوطنى فى فرض السيطرة الأمنية على إمتداد حدود مصر الغربية، والتصدى بكل شجاعة وشرف للمخططات والمحاولات التى تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصرى، مؤكداً أن مصر ماضية فى التصدى بكل حسم لأى محاولات تستهدف المساس بأمنها القومى.

وأعرب عن إعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف فى تغليب المصالح العليا للوطن وجهودهم فى إستعادة الأمن والإستقرار ودعمهم الكامل للقوات المسلحة فى كل ما يتخذ من إجراءات للحفاظ على أمن مصر القومى ، مؤكداً أنهم جرء أصيل مكمل للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها فى حماية الوطن أرضاً وشعباً.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا