• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية     

مقتل عامل إغاثة بريطاني في جنوب السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

ا ف ب

قتل عامل إغاثة بريطاني، اثر اطلاق النار عليه في جوبا عاصمة جنوب السودان، وفق ما قال زملاء له وطلبوا عدم الكشف عن اسمائهم.

ويعمل البريطاني لدى منظمة اغاثة دولية، وروى زملاؤه ان رجلا مسلحا اطلق النار عليه بعدما تتبعه الى منزله في مجمع سكني في جوبا.

واكد متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية مقتل عامل الاغاثة. وقال "نستطيع ان نؤكد مقتل مواطن بريطاني في جنوب السودان. ونحن جاهزون لتقديم المساعدة القنصلية المطلوبة لعائلته".

اما شرطة جنوب السودان فقالت ان ليس لديها اي معلومات عن حصول الجريمة.

واستهدف العديد من عمال الاغاثة الاجانب خلال 14 شهرا من المعارك في جنوب السودان، حتى ان مسلحين اسقطوا مروحية تابعة للامم المتحدة كما قتل عناصر من قوات حفظ السلام.

تعتمد جنوب السودان بشكل كبير على مساعدات المنظمات الدولية خاصة انه بحسب تقديرات الامم المتحدة يوجد حوالى 2,5 مليون شخص بحاجة الى مساعدة طارئة في بلاد على شفير المجاعة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا