• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

الاتحاد الأوروبي يرسل مدربين إلى مالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

بروكسل (د ب أ) - قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس في بروكسل إرسال نحو 450 جندياً إلى مالي في مهمة لتدريب القوات المسلحة هناك. وقالت الممثلة العليا للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية بالاتحاد، كاثرين أشتون، قبيل إصدار القرار، إن مهمة التدريب الأوروبية في مالي “يوتم” ستكون ذات “أهمية كبيرة للقوات المسلحة المالية”.

وسيرافق نحو 200 مدرب عسكري حوالي 250 جندياً مقاتلا لحماية أفراد المهمة. ومن المقرر أن تشارك ألمانيا بنحو 80 جنديا في المهمة، بينهم مدربين من وحدة هندسة عسكرية وجنود أطباء. وسيتم إرسال الجنود الألمان إلى العاصمة المالية باماكو خلال نهاية مارس أو مطلع أبريل المقبل حال موافقة البرلمان الألماني “بوندستاج” على المهمة.

..ويفرض عقوبات جديدة على بيونج يانج

بروكسل (أ ف ب) - وافق الاتحاد الأوروبي على فرض مجموعة جديدة من العقوبات ضد كوريا الشمالية أمس ردا على إجرائها تجربة نووية الأسبوع الماضي، بحسب مسؤولين في الاتحاد. وتشمل العقوبات الجديدة اجراءات مالية وفرض حظر على السفر وتجميد أرصدة عدد من الأفراد.

كما تشمل تطبيق عقوبات فردية تمت المصادقة عليها على مستوى الأمم المتحدة، إضافة الى قيود يفرضها الاتحاد الأوروبي على التعاملات المالية والصفقات التجارية على مواد يمكن أن ترتبط ببرامج بيونغ يانغ الصاروخية والنووية، بحسب المصدر.

وقال دبلوماسي أوروبي طلب عدم الكشف عن هويته “إنها مجموعة عقوبات قاسية تهدف الى التأكيد على معارضتنا للتجربة النووية” التي اجرتها بيونج يانج في 12 فبراير.