• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أطلق النسخة الرابعة لحملة «اقرأ. احلم. ابتكر»

سلطان القاسمي يتفقد أجنحة «الشارقة القرائي للطفل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس الخميس، فعاليات الدورة 8 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تقام فعالياته في مركز إكسبو الشارقة لغاية 30 أبريل الجاري تحت شعار «تألق بها»، بمشاركة 130 دار نشر من (15 دولة، وتضمن 1518 فعالية ثقافية وتعليمية وفنية وترفيهية.

واستقبل سموه بالكلمات الترحيبية والأناشيد الغنائية والفقرات الاستعراضية التي قدمتها مجموعة من طالبات رياض الأطفال ومدارس الشارقة، قبل أن يتجول سموه في قاعات المهرجان التي تضم العديد من الأقسام والأجنحة والتي وزعت حسب اختصاصها، بحيث تضمن بعضها دور النشر، والأخرى خصصت للندوات الثقافية، والورش التدريبية والعروض الفنية والمسرحية والغنائية.

«اقرأ. احلم. ابتكر»

وتفضل سموه بإطلاق النسخة الرابعة لحملة «اقرأ. احلم. ابتكر»، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وذلك خلال زيارة سموه منصة المجلس. وثمّن صاحب السمو حاكم الشارقة الدور اللافت الذي يقوم به المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في دعم أدب الطفل، وتعزيز محبة الكتاب في نفوس الأطفال، وتشجيعهم على القراءة والإبداع، للوصول إلى مجتمع مثقف، يجعل من القراءة منهج حياة، وتعزيز فكرة أن الكتاب هو وسيلة التطور والسبيل لبناء جيل متميز قادر على النهوض بمستقبله ووطنه.

وزار سموه أجنحة عدد من دور النشر المحلية والعربية والدولية، وأجنحة بعض المؤسسات الحكومية المتخصصة في الشأن الثقافي والتعليمي، ومن بينها جناح مبادرة «لغتي»، وجناح مجموعة كلمات، ومبادرة «ألف عنوان وعنوان»، حيث اطلع سموه على أحدث الإصدارات التي تقدمها هذه الدور والمؤسسات،وعلى حجم المشاركات وطبيعتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا