• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فاز بالجائزة الكبرى للتأليف المسرحي بالكويت

صالح كرامة: مسرحنا على الطريق الصحيح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

ساسي جبيل (أبوظبي)

فاز نص مسرحية «حاول مرة أخرى»، بالجائزة الكبرى كأفضل عرض متكامل في مهرجان الكويت المسرحي المحلي لعام 2014، وأكد الكاتب المسرحي صالح كرامة العامري أن هذا يدلل على أن الكاتب المسرحي الإماراتي بإمكانه أن يقدم للساحة الإبداعية العربية الإضافة المنتظرة منه.

وكرامة الذي قطع طريقاً طويلة في المسرح الإماراتي استطاع من خلال هذه المسرحية أن ينفذ الى أعماق النفس وأن يسبر أغوار الباطن العميق للذات الإنسانية، مستعيداً في نصوصه تراكمات الذات وحرصها الدائم على البقاء في تمظهراته المختلفة، ورؤاه المتداخلة.

أما العمل الفائز فكتب عام 2005 وفاز في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح كأفضل نص عربي، وتم عرضه في تونس ومصر وترجم إلى الإنجليزية ونفذ من طرف المخرجة البريطانية ماجي هنان، وأعاده للحياة في الأيام الأخيرة المخرج الكويتي الدكتور مبارك المزعل بمشاركة عدد من خريجي معهد الفنون المحترفين في الكويت.

وأضاف كرامة أن المسرح في الإمارات حقق طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة سواء من خلال ما ينجزه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أو من خلال الفرق أو المؤسسات المختلفة داخل الدولة، والتي استطاعت أن تسهم بشكل فعال في إشعاع المسرح الإماراتي وتنوع مشاركاته في الفعاليات العربية المختلفة ويحصد الجوائز.

أما عن فوزه الأخير في دولة الكويت فاعتبره كرامة تتويجاً لمسيرة كل كتاب المسرح في الدولة، ونوه الكاتب بالإنجاز مؤكداً أنه يضعه أمام مسؤولية تاريخية ويدفعه إلى المزيد من التألق والإبداع لما فيه خير الثقافة والمثقفين في الدولة، وهو أمر يحفز الجميع للمزيد من الإبداع والمشاركة في المهرجانات المحلية والدولية، فالجوائز مهمة في مسيرة كل فنان، وهي اعتراف مهم بما قدمه طوال مسيرته، ومن شأنه أن يدفعه الى الفعل والإنجاز.

وخلص كرامة إلى أن المسرح الإماراتي سيحقق الكثير من النجاحات في السنوات المقبلة، لأن هناك أجيالا تكونت كأحسن ما يكون لأخذ المشعل وتقديم الأفضل والأجود في سبيل رفع راية الإمارات خفاقة في كل المناسبات المحلية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا