• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

منتدى وظائف نظم المعلومات الجغرافية ينطلق اليوم في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد)- ينطلق اليوم “منتدى وظائف نظم المعلومات الجغرافية 2012” في جامعة خليفة بأبوظبي وفي 23 فبراير الجاري بجامعة زايد بدبي.

ويعد المنتدى منصة مثالية لاستعراض استراتيجيات التوطين الناجحة واستكشاف الكفاءات البشرية الواعدة، بحسب بيان صحفي لـ “بيانات للخدمات المساحية”، الشركة الوطنيّة العاملة في مجال توفير خدمات المساحة وإنتاج الخرائط والمعلومات الجيومكانية بالإمارات.

وتعتزم “بيانات” استعراض أبرز الفرص الوظيفية المتاحة لديها أمام المواطنين الإماراتيين وتسليط الضوء على ملامح قطاع نظم المعلومات الجغرافية باعتباره من أهم المجالات المهنية الواعدة.

وتشارك “بيانات”، في المنتدى بصفة راعٍ رئيسي، وذلك تجسيداً لالتزامها المتواصل بتطوير الإمكانات والمهارات المحلية فيما يتعلق بتقنيات نظم المعلومات الجغرافية والبيانات الجيومكانية.

وخلال الحدث، يمكن للطلبة ذوي التخصصات الأكاديمية في علوم الكمبيوتر والجغرافيا والجيولوجيا والغابات ورسم الخرائط والهندسة والإحصاء وهندسة المناظر الطبيعية استكشاف الفرص الوظيفية الواعدة في شركة “بيانات” وضمن قطاع نظم المعلومات الجغرافية.

وأشارت بعض التقارير المتخصصة إلى ارتفاع الطلب العالمي على “نظم المعلومات الجغرافية” (GIS) إلى مستويات غير مسبوقة بالتزامن مع ظهور تقنيات حديثة متقدمة وتزايد الحاجة إلى تبني أدوات متطورة لتقييم وحماية الموارد الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا