• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

برئاسة دولة الإمارات

المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يختتم أعماله في جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

جنيف (وام) - اختتمت أمس أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2012، والذي ترأسته دولة الإمارات بجنيف لأول مرة بمشاركة أكثر من 3 آلاف مشارك يمثلون 165 من الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات من أصل 193 دولة عضو وأكثر من 100 مراقب في الاتحاد الدولي للاتصالات للقطاع الخاص جنبا إلى جنب مع المنظمات الدولية ذات الصلة، والذي استمر لأربعة أسابيع.

جرى خلال المؤتمر التوقيع على الوثائق الختامية والمعاهدة الدولية التي تنظم استخدام طيف الترددات الراديوية والمدارات الساتلية وتم اعتماد التعديلات والتنقيحات اللازمة على لوائح الراديو. وترأس المؤتمر المهندس طارق العوضي المدير التنفيذي للطيف الترددي والشؤون الدولية بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الذي تم انتخابه بالإجماع لرئاسة هذا المؤتمر يوم الأحد 22 يناير الماضي.

كما تم انتخاب ستة نواب للرئيس هم ديكر أرنسوم من الولايات المتحدة واريك فورنييه من فرنسا وألبرت نالبانديان من أرمينيا ومحيي الدين من الجزائر وحبيب الشنقيطي من المملكة العربية السعودية وآلان جاميسون من نيوزيلندا.

وقال المهندس طارق العوضي “ تعامل المؤتمر مع قضايا معقدة للغاية تتعلق بالاتصالات الراديوية والمدارات الساتلية للأقمار الصناعية ويسعدني أنه بعد أربعة أسابيع من المفاوضات الصعبة والمتواصلة في بعض الاحيان أن نتوصل وبمساعدة الجميع إلى توافق في الآراء والمواقف والتي ستشكل طريقة التواصل في المستقبل بين جميع المجموعات الإقليمية فيما يخص أنظمة وخدمات الاتصالات الراديوية اللاسلكية”. وأضاف انه على مدى الأسابيع الأربعة الماضية شاركت وفود من مختلف أنحاء العالم بهدف تمهيد الطريق لمستقبل الاتصالات اللاسلكية.

وقال إن المؤتمر حقق نجاحا باهرا في تحقيق توافق في الآراء بشأن جميع المسائل التقنية والتنظيمية المتعلقة ببنود جدول أعمال المؤتمر فضلا عن قضايا أخرى كانت أكثر صعوبة والتي تطلبت الحاجة إلى مناقشتها بين عشية وضحاها لوضع اللمسات الأخيرة والتوصل إلى قرارات معتمدة من جميع الدول المشاركة.

وأعرب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور حمدون توريه عن ارتياحه التام لنتائج المؤتمر. وقال “ لقد ساعد المؤتمر في تحديد طرق جديدة وأفضل الممارسات الدولية والخاصة بتنظيم الخدمات الإذاعية والتطبيقات المتطورة لتكنولوجيا الاتصالات ويمثل ذلك مساهمة كبيرة في جعل العالم مكانا أفضل للجميع للتواصل”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا