• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م
  01:21    مطار دبي الدولي هو أول مطار في العالم يطبق نظام السفر الذكي والذي يسمح للمسافر باستخدام هاتفه المتحرك بدلا من جواز السفر    

تألق وإبداع على المسرح الوطني

«فانتازيا باليه».. فراشات تحلّق على وقع «سيمفونية حياة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

انسابت الحركة على أنغام الموسيقا فرسمت لوحة بديعة على خشبة المسرح الوطني في أبوظبي، ليلة أمس الأول، حيث حلقت أكثر من 35 لاعبة باليه في إطار الحفل الفني الذي أقيم في رعاية وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وأقامته مجموعة «فانتازيا باليه».

ودار الحدث الذي أبهر الحضور ببراعة اللاعبات وانسجامهن على خشبة المسرح على قسمين، تضمن القسم الأول مجموعة من الرقصات الكلاسيكية الشخصية، وأدتها مجموعة من البنات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 6 و18 سنة، وتضمن الثاني مجموعة من القصص التي جسدتها اللاعبات اللواتي تراوحت أعمارهن بين 14 و18 سنة بشكل فردي وجماعي، إلى جانب رقصات قدمها عدد من نجوم الباليه الأوكرانيين الذين أظهروا براعة في الحفل الذي حضرته نخبة كبيرة من محبي هذا الفن الراقي، وهم جوتشكوف ورومان بلقاروتسكي وفاليري بوبوف، الذين أدوا رقصات فردية وجماعية نالت إعجاب الجمهور، وذلك بقيادة لاعبة الباليه الإماراتية عليا النيادي، تحت عنوان «سيمفونية حياة».

سر النجاح

وتعليقاً على نجاح «سيمفونية حياة» قالت سيفتلانا مديرة مركز فانتازيا للباليه، إن انسجام اللاعبات وأداءهن بشكل رائع هو نتيجة عمل مستمر، ونتيجة دعم أولياء الأمور الذين يساندون بناتهم، مؤكدة أن سر النجاح أيضاً يتمثل في حب اللاعبة نفسها للباليه، وأشارت إلى أن جميع البنات اللواتي تراوحت أعمارهن بين 6 و18 سنة أظهرن براعة في تأدية الحركات.. وعن الفرق بين القسم الأول والثاني قالت إن المجموعات تم تقسيمها بناء على عمر وقدرات كل لاعبة.

وأكدت سيفتلانا أن عرض «فانتازيا باليه»، هو احتفالية بنجاح المجموعات وهو حدث موجه للأمهات والآباء ليقفوا ويستمتعوا بإنجازات بناتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا