• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أجنحة الإمارات

«الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة» يشارك بـ 1000 إصدار في «أبوظبي الدولي للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بما يزيد على ألف إصدار، تتضمن عدداً من الكتب المميزة، بينها كتاب «بصمات خالدة.. شخصيات صنعت التاريخ وأخرى غيّرت مستقبل أوطانها»، باللغتين العربية والإنجليزية، وهو من تأليف سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز. و يتناول الكتاب سيرة 22 شخصية عالمية بارزة، لها بصماتها في بلادها والعالم في مجالات السياسة والاقتصاد والتنمية والفكر والعلم وغيرها، ومثّلت مواقفها وإنجازاتها وإبداعاتها وعبقريتها وقوة إرادتها، مصدر إلهام لأجيال بعد أجيال، من خلال ما رسخته من قيم إيجابية وما قدمته من دروس وعِبَر، في وضع أسس صلبة تساعد في مواجهة تحديات العصر وأزماته.

ويعرض المركز كذلك: كتاب «السراب»، الفائز بـ«جائزة الشيخ زايد للكتاب لعام 2016 فرع التنمية وبناء الدولة»، وهو من تأليف سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز. وقد حظي هذا الكتاب، باهتمام محلي وإقليمي وعالمي واسع، ولاقى إشادة كبيرة من الباحثين والأكاديميين والأوساط الثقافية والفكرية منذ صدوره. ويعرض المركز كذلك، كتاب «التعليم والمعلم: خلق ثقافة التميز في المدارس»، الذي يقدّم فكرة متكاملة عن الأوضاع الراهنة للمعلمين في بعض الدول الخليجية، مقارنة ببعض الدول الأخرى على الصعيد العالمي، كما يعرض الكتاب المترجم «الحماية اللصيقة: نظرة متفحصة إلى منظومة الحماية»، الذي يُعَدُّ دليلاً شاملاً في حقل العمليات الخاصة بالحماية الشخصية والمراقبة، ويقدِّم معلومات حول العقيدة التكتيكيَّة للحماية الشخصية.

كما يعرض كتاب «الشرق الأوسط: تحولات الأدوار والمصالح والتحالفات»، الذي يقدم عبر فصوله السبعة، تحليلاً لجوانب مهمة لتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والديناميات الإقليمية والدولية المؤثرة فيها.

ويحرص «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، على المشاركة في المعرض منذ السنوات الأولى لتنظيمه، إسهاماً منه في إنجاح هذه الاحتفالية الثقافية التي تقام سنوياً في أبوظبي، وكي يكون على تواصل مباشر ومستمر مع جمهور المثقفين والباحثين والقرّاء من زائري المعرض،خاصة أن المعرض يمثل منصة ثقافية سنوية تجمع بين الكِتاب وقرائه، وتسهم في تعظيم قيمة القراءة، وتشجيع اقتناء الكتب، وتعزيز الحركة الثقافية في المجتمع الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا