• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تدابير حكومية لمواجهة مخاطر أسعار الصرف

العملة الكورية الجنوبية تتراجع إلى أدنى مستوى خلال شهرين أمام الدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

سيؤول (وكالات) - قال محللون إن العملة الكورية الجنوبية تراجعت إلى أدنى مستوى لها خلال نحو شهرين أمام الدولار الأميركي أمس، بعدما راهن مصرف جولدمان ساكس الاستثماري على إمكانية خفض أسعار الفائدة الشهر الجاري.

وأنهت العملة المحلية «وون» التعاملات على 1065.40 وون أمام الدولار بتراجع قدره 10.20 وون عن مستوى إغلاق يوم الجمعة الماضي.

ووفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، يعد ذلك أضعف مستوى إغلاق للعملة منذ يوم الرابع عشر من نوفمبر عندما بلغ الدولار 1067.90 وون.

ونقلت الوكالة عن جيون سيونج جي محلل العملات لدى شركة سامسونج فيوتشرز قوله إنه «في خضم قوة الدولار، كان هناك طلب من المستثمرين الأجانب على إعادة صناديق الأسهم إلى بلادها التي تم بيعها الأسبوع الماضي... ومع توقع مؤسسة جولدمان ساكس بأن بنك كوريا المركزي قد يخفض أسعار الفائدة الرئيسية هذا الأسبوع، تزايد الطلب الخارجي على الدولار».

وقالت جولدمان ساكس في تقرير إن الظروف المالية لكوريا تسوء بشكل سريع، بسبب ارتفاع قيمة العملة وارتفاع أسعار الفائدة وضعف أسواق الأسهم ما قد يعيق زخم التعافي، وهو أحد الأسباب التي تدفعه لتوقع الإقدام على خفض الفائدة.

ومن المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي اجتماعها الشهري لتحديد سعر الفائدة بعد غد الخميس، مع توقع معظم المحللين أن يجمد البنك سعر الريبو القياسي لأجل أسبوع للشهر الثامن على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا