• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

أول هاتف يدعم «الجيل الخامس» المزمع إطلاقها في الدولة 2019

«جلاكسي إس 9 وبلس» في الإمارات 16 مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

يوسف العربي (دبي)

تطرح شركة سامسونج العالمية هاتفي «جلاكسي إس 9»، و«جلاكسي إس 9 بلس» في السوق المحلي يوم 16 مارس الجاري، بالتزامن مع عشرة أسواق عالمية وضعتها الشركة ضمن أسواق الفئة الأولى، منها الولايات المتحدة الأميركية وكوريا وإنجلترا، وسيكون أول هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس المزمع إطلاقها في الدولة حلال العام 2019.

وقال طارق صباغ، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المتحركة المتنقلة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي لإطلاق الهاتفين، إن سبب منح الأولية لسوق الإمارات وضمه إلى أسواق الفئة الأولى لعام 2018، هو تصدر الدولة في نسبة انتشار الهواتف الذكية والتي بلغت حالياً نحو 73% من إجمالي عدد مستخدمي الهواتف المتحركة في الدولة، فيما تبلغ هذه النسبة في دول أخرى نحو 30%.

وأكد أن دخول ضريبة القيمة المضافة حيز التنفيذ في الإمارات مطلع يناير الماضي، لم يؤثر على مبيعات الهواتف الذكية للشركة والتي واصلت نموها بطريقة اعتيادية، بل إن الشركة رصدت زيادة الإقبال على الهواتف ذات المواصفات الفائقة من كل إصدار، والتي عادة تكون أغلى سعراً بمعدل لا يقل عن 25% من النسخة ذات المواصفات القياسية الأقل.

ولفت إلى أن المبيعات المسبقة للهاتف «جلاكسي إس 9»، و«جلاكسي إس 9 بلس» تعادل نحو 160% من مبيعات الإصدار السابق «جلاكسي إس 8»، مشيراً إلى أن «جلاكسي إس 9 بلاس» ذا السعة الأعلى «256 جيجابت» استحوذ على 13% من المبيعات المسبقة، مقابل 17% لسعة «128 جيجابت».

وقال إن شركة سامسونج الخليج توصلت إلى اتفاق مع عدد كبير من البنوك تستحوذ على 80% من القطاع البنكي في الدولة، لتوفير خدمة تقسيط ثمن الهواتف الجديدة على 12 شهراً من دون إضافة فوائد أو رسوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا