• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

وفقاً لبرنامج تدقيق المجلس الدولي للمطارات

«مطار أبوظبي» ثاني أفضل مزود للخدمات في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد)- نال مطار أبوظبي الدولي المرتبة الثانية “كأفضل مزود للخدمات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2011” للسنة الثانية على التوالي، وفقا لبرنامج التقويم الدقيق الذي أعده المجلس الدولي للمطارات لقياس جودة الخدمات التي توفرها المطارات الدولية في كافة أنحاء العالم.

وأظهر التقرير، الذي شمل استبياناً للنظر في أراء ومقترحات المسافرين لقياس مدى رضاهم بالخدمات التي يقدمها المطار وقام بنشره المجلس الدولي للمطارات، تميز مطار أبوظبي الدولي في فئات الرضا العام للمسافرين من المطار إلى جانب جودة الخدمات والمرافق التي تتوفر فيه.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات بشركة أبوظبي للمطارات في بيان صحفي أمس” تعتمد جوائز جودة خدمات المطارات للشركة على أراء واختيار المسافرين للمطارات الفائزة، والتي أسفرت مرة أخرى عن حصول مطار أبوظبي الدولي على المرتبة الثانية كأفضل مزود للخدمات في منطقة الشرق الأوسط هذا العام”. وأضاف “يلقي هذا التقدير الضوء على نجاح المطار خلال أحد الأعوام المليئة بالتحديات حيث أجريت عمليات تجديد لمبنى المسافرين رقم 1 مع الحفاظ على تقديم جميع العمليات والخدمات بقدر عال من الجودة”.

ويشار إلى أنه قد جرت عمليات التجديد الشاملة لمبنى المسافرين رقم 1 في عام 2011 بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، ولضمان تقديم أفضل الخدمات وتجربة سفر مميزة عبر المطار. وحرصت شركة أبوظبي للمطارات خلال عمليات التجديد على الحفاظ على جودة الخدمات في جميع ما توفره للمسافرين الأمر الذي انعكس على استبيان المسافرين هذا العام، بحسب البيان.

ويعد استبيان جودة خدمات المطارات جزءاً من مبادرات المجلس الدولي للمطارات – وهي إحدى المبادرات العالمية لتحسين تجربة المسافرين في المطارات حول العالم.

وفي عام 2011، تم إجراء مقابلات مع أكثر من 350 ألف مسافر قبل مغادرتهم من أجل تقييم مدى رضاهم عن خدمات المطار في ذلك اليوم.

وللتأهل لجوائز جودة خدمات المطارات السنوية، على المطار أن يخضع لبرنامج تقييم واستبيان جودة خدمات المطارات شهرياً على مدار السنة، حيث حصل مطار أبوظبي الدولي على درجة 4,31.

وأضاف الهدابي قائلاً: “تعد هذه الجائزة تقديراً للجهود المبذولة من العديد من العاملين في المطار من أجل تحسين رحلات المسافرين وتقديم خدمات سفر مميزة تنال على رضا المسافرين”.

وقال” تود شركة أبوظبي للمطارات أن تغتنم هذه الفرصة لشكر جميع الشركات والجهات المعنية في المطار بدءاً من إدارة أمن المنافذ والمطارات والهجرة، والجمارك والجوازات وطيران الاتحاد، بالإضافة إلى العديد من الجهات التي عملت جاهدة نحو تقديم أفضل الخدمات لجميع المسافرين في مطار أبوظبي الدولي”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا