• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

تغلق أبوابها في 28 الشهر الجاري

جائزة العويس تتلقى 1326 مشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، أن عدد المرشحين المتقدمين لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية لدورة الثالثة عشرة (2012 – 2013) قد بلغ 1326 مرشحاً في جميع حقول الجائزة، وذلك مع اقتراب موعد إغلاق باب الترشيحات في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وجاء في بيان صحفي وزعته أمس المؤسسة أن عدد المتقدمين في حقل الشعر بلغ 233 مرشحاً، وفي القصة و الرواية والمسرحية 290 مرشحاً وفي الدراسات الأدبية والنقد 228 مرشحاً وفي الدراسات الإنسانية والمستقبلية 397 مرشحاً وفي الإنجاز الثقافي العلمي 178. علماً أنه فاز بالجائزة حتى الآن 68 أديباً وكاتباً ومفكراً عربياً، وحكّم في حقولها أكثر من 111 محكما من مختلف المشارب الثقافية.

وكانت الأمانة العامة لمؤسسة سلطان بن علي العويس قد أرسلت ستة آلاف استمارة ترشيح، وستة آلاف دعوة للترشيح، إضافة إلى ستة آلاف مطوية معلومات عن المؤسسة والجائزة إلى معظم الجامعات، والأكاديميات، والمؤسسات الثقافية، والروابط، والأسر والاتحادات الأدبية، وإلى بعض الأدباء والكتاب في جميع أرجاء الوطن العربي، وذلك للتقدم إلى (الدورة الثالثة عشرة 2012 - 2013).

وينص النظام الأساسي للجائزة على أنه يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسباً لينالها، ويحق أيضاً للمبدع أن يرشح نفسه مباشرة إلى الأمانة العامة إضافة إلى المؤسسات الرسمية والجامعات والاتحادات والأسر والروابط الأدبية والثقافية والجامعات وحسب اللوائح والأنظمة المعمول بها في المؤسسة. فضلا عن أن الاستمارة متوفرة في الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا