• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

إيطاليا تقترح رفع الحظر عن الأسلحة وإسبانيا تجدد دعمها للمجلس الرئاسي

«الوفاق الليبية»: «قيادة مشتركة» لتحرير سرت من «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

أعلنت حكومة الوفاق الليبية في طرابلس، إنها بصدد تشكيل قيادة مشتركة لعملية تحرير مدينة سرت من تنظيم داعش الإرهابي لتوحيد الجهود تحت مظلة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وطالبت الحكومة، في بيان امس، كل «القوى المسلحة الليبية» بانتظار تعليمات المجلس الرئاسي باعتباره يمتلك صفة القائد الأعلى للجيش طبقاً لنصوص الاتفاق السياسي قبل التوجيه إلى سرت.

وحذر بيان الحكومة من مخالفة تعليماته وانتهاك القوانين العسكرية لـ«المتاجرة بقضايا الوطن العادلة لتحقيق غايات ومصالح شخصية»، بحسب البيان.

وفيما رحب البيان بحرص من وصفها «القوى المسلحة الليبية» على تحرير مدينة سرت من قبضة الإرهاب، حذر من تحول المواجهة إلى حرب بينها قد تجر البلاد إلى حرب أهلية.

ورحب المجلس بما اعتبره «تدافعا لمحاربة تنظيم (داعش) الإرهابي في سرت من عدة أطراف وقوى مسلحة من منطلق حرصها على إنهاء معاناة سكانها والقضاء على البؤرة الإرهابية التي تهدد ليبيا والمنطقة بأسرها».

ووفقاً لمصادر ليبية، فإن كتائب عسكرية بدأت التحرك من أجل خوض معركة لتحرير «سرت» من براثن تنظيم «داعش» الإرهابي الذي يفرض سيطرته على المدينة. ... المزيد