• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس        03:21     الملكة اليزابيث الثانية تندد باعتداء مانشستر وتعتبره "عملا همجيا"     

الملايين مهددون بتوقف شريان المساعدات

الأمم المتحدة تحذر: حلب على شفا كارثة إنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

حذرت الأمم المتحدة أمس، من أن الوضع في حلب «كارثي» بعد غارات دامية شنت الليلة الماضية على مستشفى، مشيرة إلى خطر توقف شريان المساعدات الذي يوصلها لملايين السوريين.

وقال يان إيجلاند رئيس مجموعة العمل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة للصحفيين بعد اجتماع أسبوعي للقوى الكبرى والإقليمية الأعضاء في المجموعة الدولية لدعم سوريا «لا يمكنني التعبير عن مدى فداحة الوضع في الساعات أو الأيام المقبلة». وأضاف «تم إبلاغ أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا مباشرة اليوم بالتدهور الكارثي في حلب خلال اليوم أو اليومين الأخيرين، وكذلك في أجزاء من منطقة حمص».

وطالب مسؤول الأمم المتحدة أيضاً بالسماح بوصول المساعدات إلى 35 منطقة محاصرة ويصعب الوصول إليها خلال مايو المقبل. وأفاد بأن «كثيرين من العاملين في مجال الصحة والإغاثة يتم قصفهم وقتلهم وعرقلة عملهم في وقت تعتبر فيه فيه كل حياة الملايين من الأشخاص الآن في خطر».

كما ندد بالهجمات التي طالت تحديدا الأطباء والعاملين في المجال الطبي. وقال في هذا السياق «إن آخر طبيب أطفال في مدينة حلب قتل للتو» مشيراً إلى «تدهور كارثي» للوضع في حلب في الساعات الـ48 الأخيرة. وقال إن «حبل الحياة الذي يتمسك به مئات آلاف السوريين قد يقطع».

وأعرب المسؤول عن الأمل في أن تجتمع مجموعة الدعم الدولية لسوريا على المستوى الوزاري قريباً جداً ، لممارسة «ضغوط حقيقية على من يقصفون ومن يتلاعبون بأرواح المدنيين». ... المزيد