• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«اليمين الشعبوي الألماني»..يستهـدف الإسـلام متجاهلاً اليورو واللاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

برلين (أ ف ب)

في أعقاب النصر الانتخابي لليمين المتطرف في النمسا، يستعد حزب «البديل لألمانيا» اليميني الشعبوي لعقد مؤتمره خلال اليومين المقبلين، حيث ينوي، متناسياً أزمة اليورو أو تدفق اللاجئين، اعتماد انتقاد الإسلام محركه الانتخابي الجديد.

ولخصت أسبوعية «دير شبيجل» الوضع بأنه «حزب احتجاجي يبحث عن موضوع احتجاج»، في وصف للتناقض الحالي للحركة المزدهرة.

وبعد إحرازها اختراقاً في الانتخابات المحلية في مارس الماضي، وحصولها على نسبة تصل إلى 14 في المئة من نوايا التصويت في استطلاعات الرأي، بدأ هذا الحزب الفتي يخسر مع إغلاق الحدود الأوروبية هدفه المفضل، وهو سياسة استقبال المهاجرين التي اعتمدتها المستشارة أنجيلا ميركل.

لكن في ألمانيا حيث البطالة ضعيفة والثقة في الحكومة «أعلى من الخارج»، لا يمكن للحزب اليميني المتطرف الازدهار من خلال استغلال «استياء معمم»، حسبما أوضح «تيمو لوشوكي»، الخبير في حركات اليمين الشعبوية لدى «جرمان مارشال فاند» في برلين.

وبالتالي يرى «البديل لألمانيا» الذي أنشئ في ربيع 2013 وبات ممثلاً في البرلمان الأوروبي ونصف البرلمانات المحلية في البلاد، في الإسلام محركاً محتملًا لشعبيته، وسيضعه في صلب النقاشات السبت والأحد في «شتوتغارت» جنوب غرب البلاد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا