• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

ضبط منصة صواريخ استخدمت لقصف مطار المدينة

إحباط هجوم انتحاري على منزل مدير شرطة عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

بسام عبد السلام (عدن)

أحبطت أجهزة الأمن اليمنية في مدينة عدن، هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة كان يستهدف منزل مدير شرطة المدينة اللواء شلال شائع في منطقة جولدمور بمديرية التواهي، وجرح جنديان في الهجوم الذي وقع في البوابة الخارجية للمنزل في وقت مبكر من صباح أمس الخميس.

وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة عدن، عبد الرحمن النقيب، إن حراسة منزل مدير الشرطة تمكنت من إفشال هجوم انتحاري بسيارة مفخخة كانت تستهدف البوابة الخارجية من سور المنزل، مضيفاً «أن الانتحاري كان يرتدي ملابس نسائية ويستقل سيارة مفخخة، وسيارتين كانتا متوقفتين بالقرب من الموقع تضررت جراء الانفجار العنيف، وأن أحد الجنود أصيب بجروح طفيفة.

من جهة أخرى، نجا قائد عسكري بارز في عدن من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت سيارته في مدينة الشعب غرب عدن.

وقال مصدر محلي، إن قائد نقطة كالتكس الأمنية في المنصورة العميد حريز الحالمي، أصيب بجراح مع اثنين من مرافقيه في هجوم إرهابي بعبوة ناسفة استهدفت سيارته أثناء تواجدها في مدينة الشعب التابعة لمديرية البريقة. كما ضبطت أجهزة الأمن منصة صواريخ متحركة كانت الجماعات الإرهابية استخدمتها لإطلاق 3 قذائف باتجاه مطار عدن الدولي، في حين تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة تم زرعها من قبل عناصر إرهابية في خط رئيسي بمنطقة صبر جنوب لحج. وقال مصدر في الشرطة، إن قوة أمنية قامت بتمشيط مزارع نائية واقعة بين عدن ولحج، وتمكنت من ضبط منصة صواريخ كاتيوشا في منطقة الوهط استخدمت قبل أيام من قبل عناصر إرهابية في استهداف مطار عدن الدولي في خور مكسر وإن الجهود متواصلة من قبل السلطات الأمنية في عدن ولحج لتأمين المنطقة. التي كانت تختبئ في تلك الشقق.