• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

استقبل 20 ألف كتاب ضمن فعاليات شهر القراءة

«بنك الكتاب» يشهد إقبالاً يتجاوز توقعات «الثقافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

شهد «بنك الكتاب» الذي أطلقته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مطلع الشهر الجاري، ضمن أجندتها للاحتفاء بشهر القراءة في الدولة ، إقبالاً كبيراً تجاوز التوقعات التي عكست رغبة الجمهور في اغتنام التظاهرة الثقافية والاجتماعية التي أتاحت لهم فرصة المشاركة بفعاليات عام الخير وشهر القراءة من خلال مشروع واحد. ولا يزال تدفق تبرعات الجهات الحكومية والخاصة، وتبرعات الجمهور من الكتب يتواصل إلى جميع مواقع «بنك الكتاب» المنتشرة في أنحاء الدولة، والذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة حتى نهاية العام 2017.

وقال أحمد الهدابي، مدير إدارة المكتبات، إن بنك الكتاب شكل فرصة لتعزز روح المسؤولية والشراكة المجتمعية في تطوير ودعم التنمية الثقافية وتعزيز ثقافة القراءة وعمل الخير وتقديم العون للعلم والثقافة من فئات المجتمع كافة، داعياً الجميع من أفراد وشركاء وجهات حكومية، خاصة الاستمرار في التبرع بالكتب.

وكشف أحمد الهدابي أن «بنك الكتاب» استقبل ما يزيد على 20 ألف كتاب من تبرعات الجمهور والجهات الحكومية حتى الآن، وقد تم عرضها خلال معارض الكتاب الخيري الذي تم تنظيمه في جميع المراكز الثقافية، وحقق إقبالاً كبيراً وتفاعلاً من الجمهور، مشيراً إلى أن عائد معارض الكتب الخيرية ستقدم مباشرة إلى هيئة الهلال الأحمر للاستفادة منها في دعم المشاريع الثقافية الخيرية في مختلف أنحاء العالم.

وحول تفاعل وتجاوب المتبرعين مع المبادرة أوضح الهدابي أن فروع وصناديق «بنك الكتاب»، والتي أصبحت منتشرة في كل أنحاء الدولة من خلال المراكز الثقافية ومقرات الوزارة، تلقت خلال الأسابيع الماضية كميات كبيرة من الكتب، لتفوق توقعاتنا، وقد تم تفريغ بعض الصناديق أكثر من مرة، نظراً لإقبال النــــاس الشديد على التبرع والتفاعل مع البنك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا