• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

معرض يسرد تاريخ التطعيمات وتطورها بالدولة

تحديث تطعيم «شلل الأطفال» إلى «الثنائي» الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

تبدأ وزارة الصحة، يوم الأحد المقبل، تطبيق التحديث الجديد لتطعيم شلل الأطفال الفموي الثلاثي، واستبداله بالثنائي، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية والاستراتيجية العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال، وذلك بحسب الدكتورة ليلى الجسمي رئيس قسم التحصين بالوزارة.

وأكدت الجسمي أهمية التطعيمات العالمية والوقاية من الأمراض، مشيراً إلى أن هناك 14 مرضاً معدياً يتم التطعيم للوقاية منها ضمن البرنامج الوطني للتطعيمات في الدولة، وبحسب الجرعات المقررة من قبل منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال فعالية أسبوع التطعيمات العالمي الذي أقيم هذا العام تحت شعار «سد فجوة التمنيع التحصين للجميع طوال العمر»، والتي نظمتها إدارة الطب الوقائي بمنطقة الشارقة الطبية صباح أمس بفندق راديسون بلو، والتي أقامت خلالها ندوة علمية للكادر الطبي والتمريضي للعاملين بمجال التطعيمات في القطاعين الحكومي والخاص.

وافتتح الفاعلية محمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، والدكتورة ليلى الجسمي رئيس قسم التحصين بوزارة الصحة، والدكتور إبراهيم القاضي مدير إدارة الطب الوقائي بالشارقة، والدكتور جميل تركي استشار الوبائيات والمدير الفني لإدارة الطب الوقائي بالشارقة، والدكتورة أمينة هاشم رئيس قسم التثقيف الصحي بمنطقة الشارقة الطبية، ومديري فروع الطب الوقائي بالشارقة والمناطق الطبية.

وأكد الدكتور إبراهيم القاضي في كلمة الافتتاح على أهمية دور التطعيمات في الوقاية من العديد من الأمراض، وأن البرنامج الوطني للتحصين من أوليات وزارة الصحة ووقاية المجتمع باعتباره من أنجح التدخلات الطبية وأكثرها فعالية ومأمونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض