• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

في الحلقة الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى لـ«أمير الشعراء»

3 صاعدين بأجنحة الشعر للمرحلة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

الحلقة الخامسة من «أمير الشعراء» لم تكن كما يشتهي الشاعر المغربي نوفل السعيدي، والذي لم يمكّنه التصويت من الانتقال إلى المرحلة الثانية من المسابقة بموسمها السابع، وبينما حصل على أقل درجات التصويت؛ استطاعت الشاعرة أفياء أمين من العراق الحصول على 75%، فيما انتقلت إباء الخطيب من سوريا إلى المرحلة التالية بـ52%، لتنضما إلى مجموعة الشعراء الذين صعدوا على أجنحة قصائدهم المتميزة إلى المرحلة الثانية من «أمير الشعراء» بموسمه السابع خلال الحلقات الأربع الماضية.

المقدمان د. نادين الأسعد ومحمد الجنيبي، وبعد أن هنآ الأمهات بعيدهن، والشعراء بيوم الشعر العالمي؛ أعلنا عن أسماء الشعراء المشاركين في أمسية ليلة أمس، وعن تأهل الشاعر عمر عناز من العراق بـ47 درجة منحته إياها لجنة التحكيم إلى المرحلة الثانية، فيما بقي بانتظار تصويت الجمهور حتى الحلقة القادمة كل من إياد الحكمي من السعودية الذي حصل على 44 درجة، وهندة بنت حسين من تونس التي أعطتها اللجنة 42 درجة، ومرام النسر من سوريا التي حصلت على 39 درجة.

ليلة مليئة بالشعر عاشها جمهور مسرح شاطئ الراحة، ومتابعو البرنامج عبر قناتي بينونة والإمارات، بما حفلت من قصائد فصيحة ونبطية ومغناة، ومجاراة الشعراء للشاعرين الراحلين نزار قباني ومحمد مهدي الجواهري، إلى جانب مجاراة بين النبطي والفصيح، وكل ذلك جاء مترجماً بلغة الصم والبكم.

لبردى وقاسيون

استهلالية أمسية الحلقة الخامسة كانت مع مرام النسر التي ألقت قصيدتها (سحرٌ عانقَ الأبَدَا)، وقالت في الأبيات الأولى: (للهِ درُّكَ مِن حُلمٍ أضاءَ غدا/‏‏ واستعذبَ العيشَ في أرضٍ تموتُ سُدَى/‏‏ للهِ درُّكِ مِن بوابةٍ عَرجَت/‏‏ منها دمشقُ إلى العلياءِ ذاتَ مَدَى). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا