• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الشؤون البلدية والنقل» لـ«الاتحاد»:

إعفاء ذوي الاحتياجات من تصاريح «المواقف السكانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي أن ذوي الاحتياجات الخاصة معفيون من «التصاريح السكانية» لاستخدام المواقف، وأبلغت الدائرة «الاتحاد» أنه يحق لذوي الاحتياجات الخاصة الوقوف بسيارتهم في المواقف العامة والمدفوعة، شريطة إدراج بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة على مركباتهم.

وكانت «الاتحاد» قد نقلت تخوف بعض ذوي الاحتياجات الخاصة من فرض رسوم عليهم، عند صف سياراتهم في الأماكن المخصصة لحاملي التصاريح السكانية، إذا ما كانت المواقف المخصصة لهم مشغولة.

وبحسب مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، فقد وصل عدد «تصاريح ذوي الاحتياجات الخاصة»، إلى 962 تصريحاً على مستوى مدينة أبوظبي العام الماضي، وأوضحت آلية بناء أو تخصيص عدد المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في كل منطقة، حيث يؤخذ في الاعتبار طلب الجمهور بناء على احتياج كل منطقة منها. أما في المناطق الأخرى فإنها تخضع لدراسات وإحصاءات.

وحذرت من مغبة صف السيارات في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبار ذلك تعديا على حقوق الغير، حيث يعمد بعض أصحاب السيارات، في حال عدم حصولهم على مواقف عادية، لصف ّسياراتهم في المناطق المخصصة لمواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن المخالف يدفع غرامة 1000 درهم و4 نقاط مرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض