• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بقلمي أبدع» تستهدف 50 طالبة في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شاركت 50 طالبة من مدارس رأس الخيمة أمس في ورشة «بقلمي أبدع» المنظمة من قبل مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وذلك ضمن أجندة وفعاليات الموسم الثقافي للعام الحالي.

وتضمنت الورشة المقدمة من قبل الكاتبة والأديبة ميثاء الخياط، على تدريبات عملية الخاصة بتأليف القصص واختيار الشخصيات وغيرها من المهارات التي قدمت خلالها لإثراء المخزون المعرفي للطلبة المشاركين ورفع مستواهم المعرفي والثقافي.

وقالت موزة سالم المسافري مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة: إن الورشة استهدفت مدرسة أم الدرداء للطلبات بين الفئة العمرية 10 و13 عاما، وجاءت لترسيخ وتعزيز ثقافة القراءة والمعرفة لدى شريحة الطلبة.

وذكرت أن الورشة تضمنت عدة محاور منها تدريبات عملية أوضحت للمشاركين عدة طرق ووسائل حول كيفية البدء بتأليف قصة واختيار شخصياتها بالإضافة إلى إمكانية رسمها بطريق إبداعية مبتكرة.

وأشارت إلى أن الورشة حفزت المشاركين على القراءة والمعرفة واستطاعت أن تدمج بين الفائدة والترفيه في طرح محاور الورشة، وتضمنت أيضا على عرض مجموعة من قصص وإصدارات خاصة بالكاتبة ميثاء الخياط، حيث تم التوقيع على القصص وغيرها من الفعاليات والأنشطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض