• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  01:13     مقتل عشرة جنود في هجوم على قاعدة للجيش الافغاني         01:13     القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية         01:14    عباس يؤكد التزامه بالتعاون مع ترامب لعقد صفقة سلام تاريخية مع الإسرائيليين         01:27     عباس يؤكد مرة اخرى تمسك الفلسطينيين بحل الدولتين         01:31     العراق يدين "الاعتداء الارهابي" الذي استهدف حفلا في مانشستر         01:32     العاهل الاردني يدين اعتداء مانشستر "الاجرامي الجبان"         01:35     الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت " مقذوفا غير محدد" عبر الحدود    

خلال ملتقى اللغات بجامعة الإمارات

تربويون: انتقاء النصوص القرائية لتنمية إبداع الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

محسن البوشي (العين)

أكد باحثون وخبراء تربويون أهمية انتقاء النصوص القرائية المناسبة لمختلف فئات المجتمع، مع التركيز على فئة الأطفال بوجه خاص؛ لتطوير قدرات القراءة والميل إلى الإبداع والابتكار لديهم.

جاء ذلك ضمن فعاليات ملتقى اللغات التاسع الذي نظمته كلية التربية بجامعة الإمارات، أمس الأول، حيث تم استعراض ومناقشة «مشروع القراءة» كتجربة ناجحة أطلقتها دولة الإمارات.

وشددوا على ضرورة تناول هذا المشروع الوطني بالبحث والتحليل بما في ذلك إجراءات وآليات تفعيله لتوفير الضمانات الكفيلة بنجاحه من خلال تحفيز المستهدفين، والطلبة تحديداً نحو القراءة والاطلاع وتنمية هذه المهارة لديهم وتشجيعهم على طرح الأفكار والمقترحات لتطوير المشروع مستقبلاً، وفقاً لمعايير تقييم واضحة ومحددة.

واشتملت فعاليات الملتقى الذي يستهدف معلمي ومعلمات المدارس الحكومية والخاصة على عدد من الجلسات وورش العمل المتخصصة ركزت على الاتجاهات الحديثة في تعليم القراءة وتنمية الابتكار عبر عمليات القراءة للحياة للغة العربية والإنجليزية وبناء أنشطة القراءة الإبداعية وتطبيقاتها في بيئة التعلم، وكذلك كيفية إثراء قراءة القصص في تنمية مهارات التفكير الابتكاري.

واستعرض المشاركون في الملتقى أثر تعليم القراءة من خلال الخدمة وكيفية تصميم عروض تقديمية تفاعلية لتدريس اللغات واستراتيجيات ما وراء المعرفة كمدخل لتعليم القراءة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا