• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

جمال الحوسني:

نشجع الشفافية ولكن بشروط الاحتراف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) ـ أكد الدكتور جمال الحوسني، عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، ورئيس لجنة الاحتراف، أن نادي الوحدة يشجع الشفافية والتعامل بوضوح في كل الشؤون التي تتعلق بالشركة، وليس صفقات اللاعبين فقط، لكن بشروط الاحتراف، لأنه حتى الشركات الربحية لا تتعامل بشفافية مطلقة في كل الجوانب.

وقال: الإعلان عن القيمة الحقيقية عن صفقات اللاعبين ليس سراً حربياً، ولكن هذه الصفقات لا يكون النادي وحده طرفاً فيها، بل أن هناك اللاعب نفسه، ومدير أعماله، والنادي السابق، وفي أغلب الأحيان يكون بطلب واحد من الأطراف أو كلها معاً ترغب في عدم الكشف عن القيمة المالية، ونحن في شركة الوحدة نحترم هذا الطلب ولا نقوم بالإعلان عن القيمة المالية، في هذه الحال نلتزم برغبة الأطراف الأخرى على الرغم من أننا ليس لدينا مانع في الكشف عنها.

وأضاف: أعتقد أن النادي أو شركة كرة القدم كلما كانت شفافة، ستكون أقرب إلى جمهور النادي، وهذا منهج نحرص عليه في شركة الوحدة، خاصة أن مبدأ الشفافية الإدارية أمر يحرص عليه مجلس أبوظبي الرياضي.

واعتبر أن الشفافية لا تقتصر فقط على الصفقات المالية، بل تشمل كل جوانب العمل، بما في ذلك إصابات اللاعبين، وما إلى ذلك من الأمور المتعلقة بأنشطة شركات القدم سواء كانت إدارية أو على صعيد اللاعبين، من دون إغفال أن من حق الأجهزة الفنية المناورة، في بعض الأمور المتعلقة باللاعبين، وهو معمول به في كل العالم. وأشار الحوسني إلى أن نضوج الاحتراف في الدولة الذي يمضي بخطى ثابتة سيقود بالتالي إلى مفاهيم جديد تراعي كل الجوانب الاحترافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا