• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال جلسة مباحثات مع أمل القبيسي في بروكسل

رئيس الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي: الإمارات شريك استراتيجي نؤيد جهوده لمكافحة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد إلمار بروك رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي أن دولة الإمارات شريك استراتيجي لدول الاتحاد الأوروبي، وأشار أنه يؤيد وجهة النظر الإماراتية تجاه قضايا المنطقة خاصة ما يتعلق بالإرهاب ومكافحته وعدم ربطه بالدين الإسلامي.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل، مع إلمار بروك رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي.

حضر جلسة المباحثات كل من عبدالعزيز الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، وعلي جاسم، وعفراء راشد البسطي، والدكتور سعيد المطوع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسليمان المزروعي سفير الدولة لدى بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ ورئيس بعثة الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي.

وتم خلال الجلسة التأكيد على مضي دولة الإمارات قدماً في خطط التنمية والتطوير وبناء حكومة المستقبل، وأشارت رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن لدينا قيادة حكيمة تسعى إلى ترسيخ السعادة والتسامح والأمن والسلام كقيم أساسية في المنطقة العربية على الرغم من ظروف عدم الاستقرار التي تعاني منها بعض الدول المحيطة، وقدمت معالي القبيسي لإلمار نبذة عن الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات لمكافحة الإرهاب والتطرف.

كما قدمت معالي الدكتورة أمل القبيسي التعزية في ضحايا تفجيرات باريس وبروكسل باسم قيادة وشعب دولة الإمارات، مشيرة إلى تضامن الدولة مع أسر الضحايا وتأكيدها على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف، ونبذ خطابات الكراهية والتعصب الأعمى، وضرورة العمل على تشجيع الحوار الثقافي والحضاري، ونشر روح المساواة والسلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض