• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج أطلقته «الخارجية والتعاون الدولي»

عبدالله بن زايد يشارك في «فعالية المشي» على كورنيش أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي موظفي الوزارة «فعالية المشي» التي أقيمت أمس الأول على كورنيش أبوظبي ضمن برنامج الرعاية الصحية الذي أطلقته الوزارة العام الماضي.

جاء تنظيم الفعالية في ختام أعمال الملتقى العاشر لسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، والذي عقد في ديوان عام الوزارة تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وانطلقت الفعالية من أمام مبنى الوزارة إلى فندق الشيراتون على كورنيش أبوظبي لمسافة ثمانية كيلومترات بمشاركة سفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج إضافة إلى عدد من قيادات وموظفي الوزارة وأسرهم.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن برنامج الرعاية الصحية الذي أطلقته الوزارة يأتي في إطار تنفيذ الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات وتماشياً مع رؤيتها 2021، موضحاً أن هذا البرنامج ما هو إلا دلالة على حرص وزارة الخارجية والتعاون الدولي على صحة موظفيها وضرورة تبنيهم أنماط حياة صحية داخل الدولة وخارجها.

ولفت سموه إلى أن رياضة المشي تعد واحدة من أهم الرياضات التي تساهم في المحافظة على صحة أجسامنا فهي تقي من أمراض العصر، وتبني نمط حياة صحياً وسليماً بجانب المحافظة على لياقة الإنسان.. مثمناً سموه المشاركة الفاعلة لموظفي الوزارة في الفعالية.

جدير بالذكر أن برنامج الوزارة للرعاية الصحية يسعى إلى توفير أرقى أنواع الرعاية الصحية للموظفين كافة في ديوان الوزارة وبعثات الدولة في الخارج وتشجيعهم على اتباع الممارسات الصحية حسب أرقى المعايير الصحية العالمية من خلال اعتيادهم على تبني الأنماط السلوكية السليمة في الغذاء والممارسات الحياتية وزيادة الثقافة الصحية لدى الموظفين، وذلك بتبني استراتيجيات التثقيف والتعزيز الصحي لرفع مستوى الوعي الصحي.

ويشتمل البرنامج الصحي على مبادرات متعددة، والتي تم تبنيها بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين بهدف تحفيزهم على الممارسات الصحية للتغلب على ضغط العمل اليومي، وذلك من خلال توفير ناد رياضي صحي متكامل للموظفين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي وتنظيم الأنشطة والورش الصحية التثقيفية والرياضية على المستويين الفردي والجماعي لفريق عمل الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض