• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تغلب على ماليزيا وسنغافورة وتايلاند

منتخبنا يقترب من «كأس التحدي الآسيوي» لهوكي الجليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حقق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد ثلاثة انتصارات مميزة خلال منافسات كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد المقامة في بانكوك، والتي تأتي في إطار استحقاقاته الرسمية الخارجية المعتمدة في أجندة اتحاد الرياضات الجليدية، ويواجه اليوم منتخب مانجولي، وفي حال الفوز يحصد منتخبنا اللقب القاري الثالث في مسيرته.

وكان منتخبنا الوطني حصد برونزية دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، التي اختتمت في مدينة سابورو اليابانية الشهر الماضي، والتحق مباشرة بركب المنتخبات المشاركة في كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد، الأمر الذي يمثل تحدياً كبيراً أمام لاعبي المنتخب الذين كانوا على الموعد مع الانتصارات في البطولة القارية المهمة التي جاءت بفترة زمنية قصيرة من الألعاب الشتوية.

واستطاع منتخبنا تأكيد جداراته وبرهن على إمكانياته بإرادة لاعبيه وخبراتهم الطويلة في المشاركات الخارجية، حيث تمكن من تحقيق الفوز على منتخب ماليزيا بنتيجة (10-3)، وسجل الأهداف: فيصل البلوشي «هدفين»، جمعة الظاهري «هدفين»، عبيد المحرمي «هدفين»، سعيد النعيمي «هدفين»، خليفة المحروقي، إبراهيم بودبس.

وسجل منتخبنا فوزه الثاني على منتخب سنغافورة، بنتيجة(10-0)، وأحرز الأهداف المتألق عمر الشامسي الأول، ويعد أسرع هدف في تاريخ البطولة، حيث سجله بعد 6 ثوانٍ فقط من بداية المباراة، ثم توالت أهداف المنتخب عن طريق: محمد العصري الظاهري وهدف ثانٍ لعمر الشامسي وعلى المزروعي وذياب السبوسي وسعيد النعيمي، كمل سجل خليفة المحروقي «هدفين» وقائد المنتخب جمعة الظاهري «هدفين».

وفي مباراته الحاسمة، أمام مستضيف البطولة منتخب تايلاند صاحب الأرض والجمهور، نجح منتخبنا الوطني في تحقيق فوز مهم ومميز بنتيجة (4-3)، بعد أداء قوي ومثالي من جانب لاعبي المنتخب الذين أبلوا بلاء حسناً، ليصبح المرشح الأول لخطف لقب البطولة.

وأشاد هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، بالانتصارات المتتالية لمنتخبنا الوطني في كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد، مؤكداً أن المنتخب أثبت في كل بطولة مدى إمكانيات لاعبيه الخبرة والشباب، وإرادتهم القوية في تمثيل رياضة الإمارات في المحافل القارية بأفضل صورة.

واعرب القبيسي عن عميق شكره للطاقم الفني والإداري واللاعبين، تقديراً لمستواهم الفني المميز الذي نال الإعجاب والرضا من قبل المتابعين والجماهير ووسائل الإعلام الآسيوية، مشيداً بمتابعة واهتمام معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، ودوره الكبيرة في قيادة اللعبة لمصاف متقدم، متوجهاً بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي لدعمه اللامحدود لمسيرة تطور هوكي الجليد والألعاب الجليدية بصفة عامة.

من جانبه عبر جمعة الظاهري، قائد منتخبنا الوطني، عن بالغ سعادته بالانتصارات المتتالية، مؤكداً أنها تدل على قدرات لاعبينا وإمكانياتهم الكبيرة، وسط المشاركات الرسمية الدولية المتتالية بفترات زمنية مضغوطه، مشيداً بالمستوى الفني الرائع للاعبي المنتخب والعناصر الشابة التي أكدت حضورها بقوة في المنافسات الخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا