• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات تقترح إعداد وثيقة حول مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

ماهر شملولي

القاهرة (وام)

شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية اعضاء البرلمان العربي في اعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي لدور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي للبرلمان.

ضم وفد الشعبة كلا من مصبح بالعجيد الكتبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وسالم بن محمد بن هويدن عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والدكتورة شيخة عيسى العري عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب.

من جانبه اكد الكتبي اهمية جلسة البرلمان كونها ناقشت الكثير من القضايا الملحة في الوطن العربي بدءا بتطورات القضية الفلسطينية والوضع المتأزم في اليمن وليبيا وسبل مكافحة الإرهاب وصيانة الأمن القومي العربي فضلا عن العمليات الإرهابية الخطيرة التي تضرب العديد من دول المنطقة. وشدد على ضرورة ان تتخذ الدول العربية الإجراءات اللازمة لمكافحة الإرهاب، موضحا تقديم اقتراح لإعداد وثيقة حول مكافحة الإرهاب.

من جانبه أكد بن هويدن ان جدول اعمال البرلمان العربي تتطرق لمجمل تطورات الأوضاع في الوطن العربي منها القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والوضع في اليمن، فضلا عن مناقشة سبل مكافحة ارهاب تنظيم داعش خاصة في ظل ما تعرضه له 21 مصريا من ذبح وقتل في ليبيا وما تعرض له الشهيد الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي استشهد حرقا على ايدي التنظيم.

من جانبها أكدت العري على الدعم الكبير الذي يقدم البرلمان العربي إلى قضايا المرأة والشباب ليس فقط لمناقشة القضايا السياسية المحلة بالمنطقة. ولفتت إلى أن البرلمان اقر اليوم وثيقة المرأة العربية التي اعدتها لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا