• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشعب يحصد النقطة السابعة أمام النصر

«الكوماندوز» يحرم «العميد» استعادة المركز الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 أبريل 2016

معتصم عبدالله (الشارقة)

حرم الشعب ضيفه النصر من استعادة المركز الثالث لترتيب دوري الخليج العربي لكرة القدم بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ستاد خالد بن محمد بنادي الشعب ضمن الجولة الـ25، وبقي «الكوماندوز» الذي حصد النقطة الأولى بعد الخسارة في 7 مباريات على التوالي في المركز الأخير برصيد 7 نقاط، في المقابل حافظ «العميد» على المركز الرابع برصيد 38 نقطة.

وغابت الفعالية الهجومية خلال الربع ساعة الأولى لانطلاقة المباراة والتي شهدت الإنذار الأول لمدافع الشعب ماهر جاسم، وقاد البرازيلي ماركاو الهجمة الأولى مستغلاً خطأ المدافع خالد جلال لينفرد بمرمى الحارس عبدالله إسماعيل الذي عوض غياب الحارس الأساسي أحمد شامبيه قبل أن يسدد كرة أرضية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى النصر.

وعاقب البرازيلي نيلمار الشعب على إهدار الفرصة الأولى بافتتاحه التسجيل مستغلاً الخطأ الفادح لحارس الكوماندوز عبيد الطويلة في التعامل مع كرة طولية من وسط الملعب فشل في الاستحواذ عليها بالشكل المطلوب لتصل سهلة إلى المهاجم البرازيلي نيلمار لم يتوان في إسكانها المرمى الخالي في الدقيقة 25.

وأهدر البرازيلي ماركاو فرصة ثانية للشعب من انفراد تام بالمرمى ليلعب كرة ضعيفة أبعدها الحارس عبد الله إسماعيل بقدمه اليمنى بنجاح، وأجرى الإيطالي كوزين مدرب الشعب تبديلاً اضطرارياً قبل نهاية الحصة الأولى بدخول طلال مبارك بديلاً للبرازيلي مايكون ليتي المصاب.

وتواصلت أفضلية «العميد» خلال بداية الشوط الثاني في ظل الرغبة الجادة لتعزيز تقدم الفريق بالهدف القاتل، وأهدر خمينيز الفرصة الأولى من تسديدة مباغتة مرت جوار مرمى عبيد الطويلة 51، ودفع يوفانوفيتش مدرب النصر بسالم صالح بديلاً للبوركيني بيتروبيا 65. وحصل الفرنسي كيمبو على ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء اثر مخالفة للمدافع طلال عبدالله نال على إثرها الأخير البطاقة الصفراء، ونفذ خمينيز الركلة الحرة بصورة ذكية مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الشعب قبل خروجه مستبدلاً مقابل دخول لاعب الوسط الشاب جاسم يعقوب في الدقيقة 69. وحاول الشعب الرد على تهديد الضيوف بهجمة معاكسة لتصل الكرة إلى أحمد الزري ليسدد بدوره كر قوية أبعدها الحارس عبدالله محمد في الدقيقة 70، أعقبتها محاولة ثانية من عرضية ذكية للمدافع المتقدم شوكت مالاجانوف حولها ماهر جاسم رأسية مرت فوق مرمى النصر ببوصات قليلة في الدقيقة 75.

وأعاد البرازيلي إدوادرو الشعب إلى أجواء المباراة بإداركه هدف التعادل في الدقيقة 81 مستفيداً من التمريرة الطولية الذكية للمدافع طلال عبد الله من وسط الملعب خلف دفاع العميد ترجمها لاعب الوسط البرازيلي بنجاح في المرمى بتسديدة مباشرة، وكاد البديل علي يعقوب أن يهدي «الكوماندوز» النقاط الثلاث بتسديدة يسارية مباغتة من خارج المنطقة أبعدها الحارس عبدالله محمد بصعوبة إلى الركنية في الدقيقة 87.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا