• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزعتها «الأونروا» منذ يوليو الماضي وكمرحلة أولى

الإمارات تقدم مساعدات غذائية لـ 93 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قامت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا»، بتوزيع صناديق المواد الغذائية لأكثر من 93 ألف لاجئ فلسطيني متواجد في العاصمة السورية دمشق، وقد تم تقديم هذه المساعدات الضرورية من خلال الدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة، ومقداره 55 مليون درهم نحو «15 مليون دولار» لتأمين المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين منذ شهر يوليو 2014، على خلفية استمرار تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا.

وتتضمن الاتفاقية الموقعة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأونروا توزيع المساعدات الغذائية لمجموعة من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين داخل الحدود السورية، والذي يتراوح إجمالي عددهم نحو 460 ألف لاجئ. وقد تمكنت «الأونروا» ليومنا هذا، بفضل التمويل الذي تقدمه دولة الإمارات، من شراء وتوزيع أكثر من 630 طناً مترياً من المواد الغذائية للاجئين، على أن تستكمل المرحلة التالية من توزيع المساعدات خلال الشهر الحالي، حيث تعتمد الغالبية العظمى منهم على المساعدات الغذائية التي تقدمها «الأونروا»، في ظل انعدام الأمن الغذائي نتيجة تدهور القطاع الزراعي وارتفاع نسبة التضخم إلى أكثر من 89% في عام 2013. كما نزح أكثر من نصف اللاجئين الفلسطينيين في داخل سوريا، بعد أن فقدوا عدداً من أفراد أسرهم ومنازلهم ومصادر دخلهم ووسائل المعيشة، فضلاً عن استنفاد جميع مدخراتهم في ظل ارتفاع نسبة البطالة المنتشرة في جميع أنحاء سوريا بنسبة تصل إلى 54%.

وقالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي: إن دولة الإمارات ملتزمة بتقديم الدعم والمساندة للمحتاجين أينما كانوا، وسنواصل العمل مع شركائنا الدوليين لتقديم الدعم للاجئين. إن «الأونروا» شريك مهم لتحقيق تلك الأهداف التي نسعى إليها، ونتطلع إلى تعزيز جهودنا المشتركة سوياً لدعم القضايا الإنسانية الملحة. ومن جانبه أعرب بيير كرينبول، المفوض العام لـ«الأونروا»، عن تقديره لدعم وتمويل دولة الإمارات، وقال: «نشعر بالامتنان لدولة الإمارات حكومةً وشعباً، لهذا التبرع السخي لتوفير الغذاء للاجئين الفلسطينيين في سوريا، حيث من المتوقع أن يتسبب النزاع المسلح المدمر الذي تشهده سوريا في تزايد نسبة انعدام الأمن الغذائي. إن الدعم الذي قدمته دولة الإمارات يعكس ثقتها في جهود (الأونروا) وفي الجهود التي يقدمها موظفونا في ظل أصعب الظروف لأجل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض