• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

إضافة نوعية إلى جزيرة ياس

«وارنر براذرز».. «هوليوود» أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

نسرين درزي (أبوظبي)

يترقب محبو الترفيه العالمي الافتتاح الرسمي لـ «عالم وارنر براذرز أبوظبي»، الصيف المقبل، والتي تضيف بتفرد فكرتها في المنطقة أيقونة أخرى متألقة إلى جزيرة ياس، وتكون بذلك المدينة الترفيهية الثالثة بعد «ياس ووتروورلد» و«عالم فيراري» المتربعتين على قمم الاستقطاب السياحي.

وإلى مناطقها الكرتونية الساحرة تكشف «عالم وارنر براذرز، سلسلة مواقع مشوقة بتفاصيلها ومتاهاتها.

تجارب تفاعلية

6 مناطق ساحرة تصطحب الزوار من داخل «عالم وارنر براذرز» في رحلة تجسد التصميم المعماري العريق «آرت ديكو» المستوحى من عصر هوليوود الذهبي. هنا بوابة العبور إلى المدينة العصرية في متروبوليس و«غوثام سيتي»، وهنا يقضي الجميع أمتع الأوقات وسط متاهات الرسوم المتحركة من «وارنر براذرز أنيميشن» وأبطالها «كرتون جانكشن»، «بيدروك» و«ديناميت غالتش». ولا تكتمل الجولة داخل «عالم وارنر براذرز» إلا باستكشاف 29 لعبة ومرفقاً عائلياً تنتشر في أرجاء المدينة مع إطلاقها لعروض حية متفردة تجتمع للمرة الأولى تحت سقف واحد. وتمثل مرفقاً شاملاً لتجارب تفاعلية تجمع شخصيات باتمان، سوبرمان، وندر وومان، باغز باني، فريد، وسكوبي دو وسواها. وما أن يعبر الضيف تحت أقواس «عالم وارنر براذرز بلازا» حتى يجد نفسه انتقل إلى كوكب آخر ينبض بالحداثة والحيوية في «متروبوليس» المعروفة بمدينة الغد. وعند البوابة العملاقة يقف سوبرمان لحماية أسوارها من الأعداء والأشرار ومعهم أبطال فريق جستس لييغ، وندر وومان وأكوامان وغرين لانترن وسايبورغ وذا فلاش وتين تايتنز. وبالوصول إلى شوارع متروبوليس الساحرة ثمة ما يخطف الأنظار باتجاه واجهات مبانيها الشامخة الممتدة عالياً نحو السماء وكأنها ترسم مشهداً من المستقبل.

الغوص في الظلام

مسافة قصيرة ويجد الزائر نفسه داخل «ديلي بلانيت» المركز الإعلامي الشهير في مدينة متروبوليس، حيث لعبة سوبرمان 360: معركة متروبوليس. وهي واحدة من الألعاب المشوقة التي يخوض فيها سوبرمان معركة الصراع بين قوى الخير والشر التي يتعلق بها مصير «متروبوليس». وبمجرد الانطلاق في أولى المغامرات ضمن «عالم وارنر براذرز»، يتلقى الزائر دعوة إلى قسم البث في «ديلي بلانيت» لحضور عرض مباشر للبرنامج الشهير «أخبار لويس لين وكلارك كينت». وتوفر هذه الفقرة فرصة التعرف إلى تقنية الكاميرا البانورامية المبتكرة الخاصة بالقناة، إضافة إلى اكتشاف آلات تصوير الطائرة ثلاثية الأبعاد والمصممة خصيصاً لتسجيل الأحداث لحظة بلحظة. وبمجرد الدخول إلى الغرفة الخضراء الخاصة بساعة الأخبار في الـ«ديلي بلانيت»، تحضر شاشات العرض، وتستعد أشهر مذيعتين في عالم الأخبار للظهور على الهواء مباشرة. يضع الزائر العدسات الخاصة لمتابعة النشرة ويصدح في المكان دوي انفجار هائل يصيب الجميع بالصدمة. باختصار إنها مدينة متروبوليس تتعرض لهجوم الأعداء، ولا بد من الغوص في الظلام إلى الفضاء بمساعدة تقنية الكاميرا البانورامية والاطلاع على مدى مسرح سينمائي بزاوية 360 درجة. وأجمل ما في التجربة العيش لحظة بلحظة مع معركة سوبرمان وهو يواجه الشرير برينياك ويستعيد المدينة من الأشرار.

ضباب بارد

تتواصل الرحلة في الشوارع الأسطورية، وفجأة يكون لازماً التوقف عند مرصد أيس أو كلوبز، الذي يضم «غرين لانترن - مجرة أوديسي». وهو المسرح الطائر خماسي الأبعاد الذي ينقل الزوار عبر عالم مختلف في جولة استثنائية إلى القبة السماوية في الفلك وإبداعات العالم الشهير الدكتور ساول إردل. وهنا يلتقون بسيف قاطع من الضوء الأخضر ويهوون في منزلق يحلقون معه من جديد إلى الفلك على وقع الموسيقى والمؤثرات الضوئية والبصرية المذهلة. من كوكب إلى آخر ومن فقاعة إلى أخرى يخوض الضيوف تجربة تخطف الأنفاس وتحفز كل الحواس مع الشعور بلمسات الضباب البارد على الجلد لحظة المرور تحت الشلال. كل ذلك يدور فيما يفوح عبير الأزهار في حدائق المجرة في طريق العودة إلى الموطن الأصلي كوكب الأرض.

وعن الأهمية السياحية التي تمثلها «عالم وارنر براذرز أبوظبي»، قال المدير العام مارك زلمان: «إن الأعمال تجري على قدم وساق»، والجميع متحمسون لخوض تجارب مشوقة في منطقة غوثام سيتي التي تعد موطناً للكثير من الشخصيات الكرتونية المفضلة كأبطال دي سي سوبر هيروز، حيث يظهر باتمان من بين الظلال للمساعدة في مكافحة الجريمة ومواجهة الأشرار.

وأوضح أن جمهور المدينة الترفيهية من مختلف الأعمار سيقضي أوقاتاً لا تنسى بدءاً من لعبة الطيران الافتراضي إلى المعالم الملهمة كافة.

مرح عائلي

قال دون ستريكلر نائب مدير عام المدينة، إن الضيوف سيتمكنون قريباً من خوض تجربة رائعة تتوافر فيها ألعاباً ومرافق لا مثيل لها في أي مكان بالعالم. وذكر أن كل معالم المدينة صممت باستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا القطاع وأفضل برامج المرح العائلي والمغامرات بلا حدود.

تجارب تفاعلية

تتيح مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي الفرصة أمام محبي الشخصية الكرتونية باتمان للاستكشاف وخوض المغامرات في شوارع «غوثام سيتي» التي تضم تجارب تفاعلية تشمل 4 من أحدث المرافق الترفيهية على الإطلاق، جميعها مستوحاة من شخصيات دي سي. وهنا لعبة التحليق مع فارس الظلام، وفقرة الانتقال عبر بوابة سرية في مقر ووين تيك الرئيسي والتدرب على قيادة أحدث المركبات المصممة للحراسة. وكذلك الإفعوانية الدوارة من تصميم البطل ذا ريدلر وبيت عجائب ذا جوكر المخيف الذي يفرض الخضوع إلى مجموعة من التحديات البدنية والذهنية. وعند الشعور بالجوع يمكن التوجه إلى «روائع غوثام سيتي»، حيث الوجبات الخفيفة التي تعد نقطة التجمع المفضلة لأفراد الشرطة. ومن يرغب بتناول الطعام برفقة الأشرار فعليه التوجه إلى «هول أوف دوم» الذي يتوارى في محطة المترو المهجورة ويقدم العشاء لشخصيات سوبر- فيلنز المثيرة للرعب.

مساحة شاسعة

تمتد «عالم وارنر براذرز - أبوظبي» على مساحة 1,65 مليون قدم مربعة ومن أهم مرافقها مدينة متروبوليس التي يسكنها فريق جاستس لييج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا