• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

اعتباراً من مساء الخميس حتى 17 من الشهر الجاري

«نبض الكورنيش» فعالية فنية مبهرة تتألق في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تشهد العاصمة أبوظبي بعد غد «الخميس» الموافق الثامن من يناير الجاري، عرضاً فنياً تفاعلياً مفتوحاً أمام الجمهور سيحول الساحة الشرقية للكورنيش إلى لوحة فنية مبدعة، وذلك من خلال فعالية «نبض الكورنيش» للفنان رافائيل لوزانو – هيمر، والتي تستمر لغاية 17 يناير 2015. 

 ويقدم العرض مظلة تفاعلية لأشعة الضوء القوية الموجهة إلى السماء باستخدام بعض أقوى الكشافات الروبوتية في العالم والتي يتم التحكم بدرجة سطوعها واتجاهها عبر نبضات قلب زوار كورنيش أبوظبي. ويمكن للجميع المشاركة بالمجان عن طريق الإمساك بجهاز الاستشعار الموجود في منتصف الساحة لتحويل النشاط الكهربائي للقلب إلى تسلسل متميز من الأضواء. 

وتأتي هذه الفعالية في إطار معرض «أبعاد مضيئة: مختارات من مقتنيات جوجنهايم أبوظبي» الذي افتتحته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في منارة السعديات في جزيرة السعديات لتقديم صورة تعريفية عن متحف جوجنهايم أبوظبي المرتقب. ويضم المعرض أعمال 19 فناناً عالمياً من ستينيات القرن الماضي حتى يومنا الحاضر، وتركز جميعها على ثيمة «الضوء». ونظراً للإقبال الواسع، تم تمديد فترة المعرض لغاية 26 مارس 2015.

وقالت ميساء القاسمي، مدير البرامج في إدارة المتاحف التابعة لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تم عرض «نبض الكورنيش» مسبقاً عبر الفيديو كجزء من قسم «الضوء المحرّك» الذي يعتبر أحد أقسام معرض أبعاد مضيئة. ولكن بات بإمكان زوار الكورنيش الآن تجربة هذا العمل بشكل تفاعلي ومباشر. وقد شهد معرض «أبعاد مضيئة» حتى الآن استجابة إيجابية للغاية من قبل محبي الفن والطلاب والعائلات وعموم الجمهور».

وتجدر الإشارة إلى أن فعالية «نبض الكورنيش» (2014-2015) مستلهمة من فيلم ماكريو (المكسيك، 1960) لروبرتو جافلدون الذي يعاني فيه البطل من الهلوسة بسبب الجوع، حيث كان يرى جميع الأشخاص في صورة شموع وامضة داخل كهف. وستجذب الفعالية مشاركات شخصية ودائمة لخلق تجربة حيوية وحميمة للضوء اللامع بمحاذاة الساحة الرئيسية للواجهة المائية لأبوظبي.

قالت ميثاء المزروعي، منسقة البرامج في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «ستقوم فعالية نبض الكورنيش بمدّ المشاركة الجماهريّة إلى قلب مدينة أبوظبي، حيث ستحدث في إحدى المعالم الهامة والمتميزة في العاصمة، وستبرز المزيد مما يهدف متحف جوجنهايم أبوظبي ومبادراته لتقديمه للجمهور».

يقدم العرض من الساعة 6:45 مساءً وحتى الساعة 11:00 مساءً من (الأحد إلى الأربعاء)، ومن الساعة 6:45 مساءً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل (من الخميس إلى السبت).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا